شاروخان ونجله يتهمان مكتب مكافحة المخدرات بمحاولة تدمير سمعتهما

آريان خان، نجل النجم الهندي شاروخان، سأل مسؤولي مكتب مكافحة المخدرات الهندي NCB أثناء قيامهم بالتحقيق معه، عما إذا كان يستحق أن يعامل بأنه "تاجر مخدرات دولي" على الرغم من عدم العثور على أي مواد مخدرة بحوزته عندما تم إلقاء القبض عليه وآخرين من ضيوف حفل أقيم على سفينة سياحية قبالة ساحل مومباي في أكتوبر في العام الماضي، في حملة ضبط مواد مخدرة قام بها المكتب بعد تلقيه معلومات عن وجود مواد مخدرة على متن السفينة.

آريان خان يتهم مكتب مكافحة المخدرات بتشويه سمعته

آريان خان يتهم مكتب مكافحة المخدرات بتشويه سمعته
آريان خان يتهم مكتب مكافحة المخدرات بتشويه سمعته

تم الكشف عن ذلك من خلال تقرير جديد نشرته صحيفة India Today نقلت فيه عن سانجاي سينغ Sanjay Singh، نائب المدير العام لشعبة العمليات في مكتب مكافحة المخدرات في الهندي، والذي تولى مع آخرين التحقيق مع أريان خان والمتهمين الآخرين في القضية، قوله إن أريان قال له خلال التحقيقات ما يلي: "سيدي، لقد صورتموني على أنني تاجر مخدرات دولي، وأنني أمول تجارة المخدرات - أليست هذه الاتهامات سخيفة؟ لم يجدوا أي مواد مخدرة في حوزتي في ذلك اليوم ومع ذلك قاموا باعتقالي. سيدي، لقد أخطأتم في حقي كثيرا وأفسدت سمعتي. لماذا اضطررت لقضاء عدة أسابيع في السجن - هل كنت أستحق ذلك حقا؟ "

شاروخان: تم تصويرنا على أننا من كبار المجرمين

شاروخان تم تصويرنا على أننا من كبار المجرمين
شاروخان تم تصويرنا على أننا من كبار المجرمين

الصحيفة نقلت أيضا حديث دار بين شاروخان وسانجاي سينغ قال فيه شاروخان: "لقد تم تصويرنا على أننا من كبار المجرمين أو الوحوش الذين يسعون لتدمير المجتمع".

أريان خان أمضى عدة أسابيع في أحد السجون في مومباي قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة، وفي مايو 2022، تمت تبرئة أريان من كافة التهم الموجهة إليه والتي تتضمن حيازة وتعاطي مواد مخدرة، لعدم كفاية الأدلة.

دوافع سياسية وراء الزج باسم شاروخان ونجله

وفقا للتقارير المنشورة فإن أحزاب معارضة لسياسات الحزب الحاكم الحالي في الهند، ومعجبو شاروخان، تعتقد أن اعتقال أريان خان ورائه دوافع سياسية، التقارير تحدثت أيضا عن إجراء مكتب مكافحة المجوهرات الهندي لتحقيقات داخلية في الوقت الحالي لبحث المخالفات القانونية التي تم ارتكابها في هذه القضية.

يشار هنا إلى أن قضية اعتقال أربان خان، تسببت في غياب شاروخان وزوجته غوري خان لفترة طويلة، وشهدت تلك الفترة تضامن كبير من نجوم بوليوود مع شاروخان، الذين دافعوا عن ملك بوليوود ونجله مستبعدين اتهامات أربان خان، وقام عدد من النجوم وصناع السينما في الهند بزيارة شاروخان في منزله، وكان في مقدمتهم سلمان خان.