النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ديبيكا بادوكون عن مهرجان كان السينمائي: في يوم ما سيكون في الهند

ديبيكا بادوكون عن مهرجان كان السينمائي: في يوم ما سيكون في الهند
1 / 4
ديبيكا بادوكون عن مهرجان كان السينمائي: في يوم ما سيكون في الهند
ديبيكا بادوكون
2 / 4
ديبيكا بادوكون
ديبيكا بادوكون
3 / 4
ديبيكا بادوكون
ديبيكا بادوكون
4 / 4
ديبيكا بادوكون

افتتح جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي، على هامش فعاليات المهرجان، في يوم الأربعاء من هذا الأسبوع والموافق ليوم 18 مايو 2022، بالتزامن مع ذلك تم الإعلان عن اختيار الهند كأول "دولة فخرية" في سينما ماركي دو سينما Marche du Cinema، بمدينة كان الفرنسية.

حضر فعاليات افتتاح جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام، النجمة الهندية ديبيكا بادوكون Deepika Padukone، والتي أصبحت ضيف دائم في مهرجان كان السينمائي الدولي في السنوات الأخيرة، كما اختيرت في هذا العام كعضو من أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، وخلال حديثها في المؤتمر الصحفي في حفل افتتاح جناح الهند الجديد في كان، تحدثت ديبيكا عن شعورها بالفخر لاختيارها كعضو في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي في هذا العام، وقالت عن ذلك: "عندما بدأت العمل في صناعة السينما منذ 15 عام، لا أعتقد أنه كان هناك أحد يؤمن بي أو بموهبتي، وبعدها بخمسة عشر عام، أصبحت هنا، جزء من لجنة تحكيم مهرجان كان، وأتيحت لي فرصة مشاهدة الأفضل في صناعة السينما في العالم، لقد كانت رحلة مميزة وأنا ممتنة حقا لما شهدته فيها".

خلال حفل الافتتاح أيضا، أثنت ديبيكا بادوكون على الملحن والموسيقي الهندي الشهير أي.أر. رحمان AR Rahman، والممثل والمخرج السينمائي الهندي الشهير شيكار كابور Shekhar Kapur، واللذان كانا من بين من حضر الافتتاح، وقالت عن ذلك: "أنني أؤمن حقا أن الهند على أعتاب العظمة (في مجال السينما)، هذه ليست سوى البداية لذلك أود أن أشكر أناس مثل السيد رحمان، والسيد شيكار، أعتقد أنكما ساهمتما في وضع الهند على الخريطة العالمية، المساهمات التي قدمتماها على مر السنين هي التي سمحت لأشخاص مثلنا بالتواجد هنا اليوم ".

ديبيكا بادوكون قالت أيضا أنه لا يوجد سوى عدد قليل من المواهب الهندية التي مثلت البلاد في مهرجان كان، لكنها تعتقد أن الهند لديها القدرة على تقديم المزيد من المواهب، وتحدثت عن ذلك وقالت: "أشعر أننا كأمة نمتلك مقومات النجاح، لدينا الموهبة والقدرة وأعتقد أننا بحاجة فقط إلى هذه القناعة واختتمت حديثها قائلة: "أعتقد حقا أنه سيأتي يوم لن يكون فيه الهندي مضطرا إلى السفر إلى مدينة كان، لأن مهرجان كان سيكون في يوم ما في الهند".

حضر افتتاح جناح الهند الجديد في مهرجان كان، مشاهير آخرين من نجوم بوليوود، بخلاف ديبيكا بادوكون، أي.أر. رحمان، شيكار كابور، ومن بينهم آر مادهافان R Madhavan، بوجا هيغد Pooja Hegde، تامانى بهاتيا Tamannaah Bhatia وأورفاشي راوتيلا Urvashi Rautela.

×