نجوم بوليوود يودعون أسطورة الغناء الهندية لاتا مانجيشكار وشاروخان في مقدمة مشيعي جنازتها

لاتا مانجيشكار - Lata Mangeshkar، أسطورة الغناء الهندية، توفيت أمس عن عمر يناهز 92 عاما، وأحدث خبر رحيلها حالة حزن كبيرة وسط نجوم بوليوود، والذين ودعوها بالكلمات المؤثرة وكذلك توافدوا على جنازتها.

شاروخان يشيع جنازة أسطورة الغناء الهندية لاتا مانجيشكار

وشيعت جنازة المطربة الهندية الكبيرة لاتا مانجيشكار اليوم في الهند، في جنازة رسمية، حضرها عدد كبير من محبيها وجمهورها في الهند، وكذلك عدد من نجوم بوليوود، وعلى رأسهم شاروخان، والذي تقدم قائمة المشيعين، وتداول الجمهور صوراً وفيديوهات من جنازة لاتا مانجيشكار، وتصدر بسبها شاروخان موقع تويتر، بعد تلقيه الإعجاب بسبب وداعه الخاص للنجمة الهندية والدعاء أمام جثمانها قبل تشييع الجنازة.

نجوم بوليوود يودعون الراحلة لاتا مانجيشكار

وامتلأت صفحات نجوم بوليوود برسائل النعي والرثاء للراحلة لاتا مانجيشكار، بعد إعلان وفاتها أمس، ونعاها عدد من النجوم وعلى رأسهم أكشاي كومار الذي كتب تغريدة قال بها:" كيف يمكن للمرء أن ينسى مثل هذا الصوت.. حزن عميق لوفاة لاتا مانجيشكار.. وأحر التعازي والدعوات".

وكذلك نشرت النجمة الهندية أنوشكا شارما تغريدة نعت بها الراحلة وقالت:" يوم حزين حزين للهند.. لقد خلدها صوت إلى الأبد.. ستعيش في قلوبنا من خلال موسيقاها.. خالص التعازي لعائلتها وأصدقائها ومعجبيها"، وقال الفنان الهندي ماهيش بابو: " حزين للغاية لوفاة لاتا مانجيشكار.. صوت حدد الموسيقى الهندية لأجيال ... إرثها لا مثيل له حقًا، خالص التعازي للعائلة والأحباء ولكل المعجبين بها، ارقدي بسلام لاتا جي".

تفاصيل وفاة لاتا مانجيشكار

وتوفيت المغنية الأسطورية لاتا مانجيشكار عن عمر يناهز 92 عامًا، بعد معاناة لها مع المرض في الفترة الأخيرة، حيث نقلت إلى المستشفى في أوائل يناير الماضي، بعد إصابتها بفيروس كورونا، والذي تسبب لها في عدة مضاعفات منها إصابتها بالتهاب رئوي، وظلت لفترة تحت أجهزة التنفس الصناعي، قبل أن تتدهور حالتها مؤخراً ويعلن وفاتها، وذلك بعد مسيرة غنائية امتدت لما يقارب 70 عاما، قدمت بها أكثر من 15 ألف أغنية وأطلق عليها لقب "العندليب".

الصور من حساب الموسيقار آي آر رحمان والمنتج أشوك بانديت ولاتا مانجيشكار على تويتر.