النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيف تستعد بوليوود لمرحلة ما بعد كورونا؟

كيف تستعد بوليوود لمرحلة ما بعد كورونا؟
1 / 2
كيف تستعد بوليوود لمرحلة ما بعد كورونا؟
 تطهير موقع التصوير قبل وبعد جلسة التصوير
2 / 2
تطهير موقع التصوير قبل وبعد جلسة التصوير

بدأت الهند مؤخرا في تخفيف إجراءات الإغلاق العام والتباعد الاجتماعي التي كانت قد فرضتها في وقت سابق من هذا العام للحد من أزمة تفشي جائحة كورونا، إلا أن آثار أزمة كورونا لا تزال باقية على الكثير من القطاعات والصناعات في داخل الهند، بما في ذلك صناعة السينما الهندية التي شهدت العديد من التغييرات والمحاذير في ظل أزمة كورونا.

وفيما يلي مجموعة من أهم الإجراءات التي يتم اتخاذها لتستعد بوليوود لمرحلة ما بعد كورونا:

تطهير موقع التصوير قبل وبعد جلسة التصوير

من بين أهم إجراءات السلامة المتبعة في ظل أزمة تفشي جائحة كورونا هي تطهير موقع التصوير قبل وبعد التصوير، وهو أمر اشترط عليه مجموعة لا بأس بها من نجوم بوليوود قبل العودة لاستئناف تصوير أفلامهم الجديدة بحسب ما نشره موقع صحيفة Mid-Day الهندية.

عدد محدود داخل موقع التصوير

اعتاد العديد من نجوم بوليوود اصطحاب عدد كبير من المرافقين لمواقع تصوير أفلامهم، بل وكان من المعتاد أيضا أن يصطحبوا أطفالهم الصغار أو أصدقاء مقربين لهم لمواقع التصوير، ولكن هذا أصبح من الماضي بعد تفشي جائحة كورونا، حيث تتضمن الإجراءات المتبعة في مواقع تصوير الأفلام الهندية بعد رفع الإغلاق، الحد من عدد الأفراد المتواجدين في موقع التصوير بحيث لا يزيد عن 55 شخص من بينهم فريق عمل الفيلم ومخرج الفيلم وأبطال الفيلم، كما تم فرض أيضا قاعدة ألا يزيد عدد مرافقي الممثل لموقع التصوير عن 5 أشخاص من بينهم خبير المكياج ومصفف الشعر الخاص بكل منهم.

تجنب المصافحة والعناق واستخدام مطهرات الأيدي بشكل دوري

تجنب المصافحة والعناق واستخدام مطهرات الأيدي بشكل دوري من القواعد الجديدة التي فرضت على مواقع تصوير الأفلام الجديدة في بوليوود، وكذلك قياس درجات حرارة المتواجدين في موقع التصوير وتفقدهم للتأكد من عدم وجود أفراد في موقع التصوير تظهر عليهم أعراض المرض.

استخدام مكالمات الفيديو في عقد اجتماعات العمل وجلسات قراءة سيناريو الفيلم

مخاوف انتشار تفشي جائحة كورونا فرضت على الكثيرين استخدام مكالمات الفيديو في متابعة أعمالهم وهو ما ينطبق على صناعة السينما الهندية حيث أصبح من الشائع حاليا استخدام نجوم بوليوود لمكالمات الفيديو في عقد اجتماعات العمل وجلسات قراءة سيناريو الفيلم وحتى اختبارات الأداء.

عرض الأفلام على منصة افتراضية على شبكة الإنترنت بدلا من دور العرض السينمائي

مخاوف انتشار تفشي جائحة كورونا جعلت عدد لا بأس به من نجوم بوليوود يفكرون جديا في عرض أفلامهم الجديدة على منصة افتراضية على شبكة الإنترنت في مقابل رسوم، بدلا من دور العرض السينمائي التقليدية.

خفض أجور الممثلين

تعطل إنتاج الأفلام في الهند في ظل الإغلاق العام في البلاد كبد منتجين خسائر مالية فادحة جعلتهم يطالبون ممثلين وأبطال أعمالهم الفنية خفض أجور عملهم في الأفلام لنسبة وصلت إلى 40% بحسب ما نشره موقع صحيفة Mid-Day الهندية.

تأجيل أو ألغاء العمل في مشروعات مستقبلية

الإغلاق العام في الهند تسبب في تعطل العمل في أكثر من 50 فيلم هندي، مما اضطر المنتجين لتأجيل العمل في بعض مشروعات الأفلام وإلغاء البعض الآخر للحد من الأزمة المالية التي يعانون منها بسبب تعطل العمل في بوليوود في ظل أزمة تفشي جائحة كورونا.

×