شاروخان يتبرع بمستلزمات طبية لمواجهة أزمة كورونا

حرص العديد من نجوم ومشاهير بوليوود، على تقديم تبرعات مالية سخية منذ اندلاع أزمة تفشي جائحة كورونا في الهند، والتي كانت سبب في إقرار الحكومة الهندية لقرار الإغلاق العام في البلاد وفرض حظر التجوال، والذي أعلنت استمر لثلاثة أسابيع قبل إعلان الحكومة قرارها بمده حتى يوم 3 مايو 2020، ومن بين أبرز نجوم بوليوود الذين قاموا بتقديم المساعدة والدعم للفئات الأكثر ضعفا والأكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا، النجم الهندي شاروخان (Shah Rukh Khan) والذي لم يكتفي فقط بالتبرع بمبالغ نقدية وتوفير وجبات الطعام وتخصيص مبنى يمتلكه ليكون مكان حجر صحي للمصابين بعدوى كورونا، وإنما قام أيضا بتوفير 25 ألف من معدات الوقاية الشخصية لفرق الرعاية الطبية في الهند.

شاروخان تبرع بـ 25 قطعة من المعدات الطبية

تم الكشف عن ذلك بعد أن نشر السيد راجيش توب (Rajesh Tope)، وزير الصحة العامة ورعاية الأسرة في ولاية ماهاراشترا الهندية، تغريدة جديدة على صفحته على تويتر وجه فيها الشكر لشاروخان على تبرعه بعدد 25 ألف من معدات الوقاية الشخصية لفرق الرعاية الطبية في الهند، وهو ما رد عليه شاروخان بتغريدة كتب فيها: "شكرا لك يا سيدي على كل مساعدتك في الحصول على المعدات. كلنا معا في هذا الأمر لحماية أنفسنا والإنسانية. يسعدني أن أكون في الخدمة. نرجو أن تكون عائلتك وفريقك في أمان وصحة."

شاروخان أكثر نجوم بوليوود تبرعا في أزمة كورونا

شاروخان يتبرع بمستلزمات طبية لمواجهة أزمة كورونا

كانت تقارير سابقة قد كشفت تبرع شاروخان لصالح صندوق PM-CARES الخيري للرعاية والذي أسسه رئيس وزراء الهند ليكون مورد مالي إضافي لدعم جهود الحكومة في مواجهة أزمة كورونا، ومؤخرا تم الكشف أيضا عن توفير شاروخان للأطعمة لعدد 5,500 أسرة فقيرة في مومباي إلى جانب تقديمه لعدد ألفين وجبة مطهوة للأطقم الطبية في المستشفيات، إلى جانب ذلك قام شاروخان بتخصيص مبنى له مكون من 4 طوابق في مومباي ليكون مكان للحجر الصحي للمصابين بعدوى كورونا من الأطفال والنساء والمسنين.