نجوم بوليوود يدعمون بريانكا تشوبرا بعد مطالب بتجريدها من منصب سفيرة النوايا الحسنة

بعد أن تقدمت باكستان رسميا بطلب لليونيسيف بطرد النجمة الهندية بريانكا تشوبرا (Priyanka Chopra) من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لليونيسيف، بسبب تغريدة نشرتها بريانكا في شهر فبراير الماضي، هنأت فيه القوات الجوية الهندية على ضرب أهداف داخل الحدود الباكستانية رد على هجوم شنته فصائل أعلنت موالاتها لباكستان على قوات هندية، قام عدد من نجوم ومشاهير الهند بإعلان دعمهم ومساندتهم لبريانكا تشوبرا ومن بينهم النجمة الهندية كانجانا رانوت (Kangana Ranaut)، الشاعر جاويد أختر (Javed Akhtar)، المغني أيوشمان كورانا (Ayushmann Khurrana)، الممثلة ديفيا دوتا (Divya Dutta).

كانجانا رانوت تؤيد موقف بريانكا تشوبرا

كانجانا رانوت أعلنت عن دعمها لبريانكا تشوبرا من خلال تصريح تضمن ما يلي: "إنه ليس بالخيار السهل لتقوم به عندما تجد نفسك عالقا ما بين واجبك ومشاعرك، أن تكون سفير للنوايا الحسنة يتطلب بالطبع ألا تحدد هويتك بأمة واحدة، ولكن من منا يختار العقل على القلب في كل يوم".

أما جاويد أختر فقال في تصريح جديد له لصحيفة PTI: "تصريحاتها لم تغضب سوى مؤسسات باكستانية، أنا أعرف بريانكا تشوبرا بشكل شخصي، إنها شخصية مهذبة، مثقفة ومتحضرة، وهناك أيضا حقيقة أنها هندية، وإذا ما كان هناك خلافات في وجهات النظر بين مؤسسات حكومية باكستانية وبين وجهة نظر مواطن هندي عادي، فمن البديهي أن تعكس وجهة نظر بريانكا وجهة نظر المواطن الهندي العادي".

أيوشمان كورانا يدعم بريانكا تشوبرا

أيوشمان كورانا كان لديه أيضا ما يقوله بخصوص هذا الشأن حيث قال في تصريح جديد له لصحيفة ANI: "أعتقد أن بريانكا تشوبرا تمثل وطننا جيدا، إنها ليست مجرد أيقونة هندية وإنما تعد أيضا بمثابة أيقونة عالمية، وأعتقد أن حقيقة أنها ابنة ضابط هندي تجعلها مثل رائع للهند"، أما ديفيا دوتا فلقد قالت في تصريح لها لصحيفة ANI: "سأدعم بريانكا تشوبرا في كل ما تقوم".

مطالب بطرد بريانكا تشوبرا من منصبها

كانت وزيرة حقوق الإنسان الباكستانية د. شيرين مزاري (Shireen Mazari) قد تقدمت بطلب لليونيسف بطرد النجمة الهندية بريانكا تشوبرا من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لليونيسيف متهمة إياها بالتشجيع على حرب نووية بسبب تغريدتها المثيرة للجدل، والتي هنأت فيها القوات الجوية الهندية على ضرب أهداف في بالاكوت داخل الحدود الباكستانية، في أعقاب هجوم بولواما في فبراير والذي استهدف قوات هندية.