وفاة الناقد يوسف شريف رزق الله وتشييع الجنازة من مسجد السلطان حسين

الناقد يوسف شريف رزق الله

الناقد يوسف شريف رزق الله

يوسف شريف رزق الله

يوسف شريف رزق الله

الاعلامي يوسف شريف رزق الله

الاعلامي يوسف شريف رزق الله

يوسف شريف رزق الله

يوسف شريف رزق الله

المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي

المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي

توفي النقاد الكبير والإعلامي يوسف شريف رزق المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن عمر يناهز 77 عاما صباح اليوم.

عزاء يوسف شريف رزق الله لم يعلن بعد

من المقرر أن يتم دفع الناقد الراحل بعد صلاة الجمعة حيث شيعت الجنازة من مسجد السلطان حسين أمام قصر البارون بمصر الجديدة، ولم تعلن عائلة الناقد الكبير عن موعد العزاء حتى الآن.

وشغل الناقد الراحل عدد من المناصب المهمة في المجال الإعلامي والسينمائي حيث تولى منصب رئيس قناة النيل الدولية من عام 1997 إلي 2002، وأصبح رئيسا لقطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ثم رئيسا لجهاز السينما بمدينة الإنتاج ، و نجح يوسف شريف رزق في صناعة أحد أهم البرامج المهتمة بالسينما في مصر وهو برنامج"نادي السينما" والذي بث على التلفزيون المصري وقدمته الإعلامية درية شرف الدين، وشارك  يوسف شريف رزق الله في إعداد العديد من البرامج المهتمة بمجال السينما.

تاريخ طويل للناقد الكبير مع مهرجان القاهرة السينمائي

في عام 1987 تولي يوسف شريف رزق الله منصب السكرتير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1987 ثم مديرا فنيا للمهرجان منذ عام 2000، وحتى رحيله صباح اليوم. وقد شارك يوسف شريف رزق الله في العديد من المهرجانات الدولية كضيف أو عضوا للجان التحكيم وذلك في مهرجانات التى أقيمت في فرنسا وإيطاليا وهولندا وألمانيا، وحصل على وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية، وفي الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي  الدولي وفي خطوة استثنائية قام المشرفون على المهرجان بتكريم المدير الفني يوسف شريف رزق الله.

المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي

ومنذ أيام أعلن عن مرور الناقد الكبير بأزمة صحية استدعت دخوله العناية المركزة للعلاج من ميكروب أصيب به أثر جلسة للغسيل الكلوي، إلي أن تم الإعلان عن الوفاة في صباح اليوم.