انتقدوه وسخروا منه ثم ساروا على نهجه..نجوم اتهمهم الجمهور بتقليد محمد رمضان

محمد رمضان

محمد رمضان

الفنان محمد رمضان

الفنان محمد رمضان

امير كرارة

امير كرارة

بشرى

بشرى

هوجان

هوجان

محمد امام

محمد امام

ولد الغلابة

ولد الغلابة

الفنان محمد رمضان بالرغم من حالة الانتقاد المتواصل التي يتلقاها سواء من الجمهور أو حتى من بعض زملائه، بسبب طريقته في الترويج لنفسه وأعماله، وتأكيده الدائم على أنه "نمبر وان" -حتى وإن لم يكن كذلك-؛ إلا أن تلك الطريقة التي كانت مثار سخرية، ربما وجد فيها بعض الفنانين طريقًا سهلًا للفت الانظار والانتشار وتحقيق ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فبعض من النجوم الذين ارتبط اسمهم بانتقادهم لمحمد رمضان، أو حتى جمعتهم خلافات لم تنكشف تفاصيلها بشكل صريح حتى الآن، إلا أنهم قلدوا طريقته تلك سواء بقصد أو دون قصد في أعمالهم وتصرفاتهم.

الفنان محمد رمضان

بشرى وحرب الكليبات

على رأس هؤلاء كانت الفنانة بشرى التي من المعروف أنها كانت من أوائل المستائين والمنتقدين لرمضان، حيث ردت عليه واستخدمت نفس طريقته التي انتقدتها وقدمت فيديو كليب بعنوان "كوبرا"، سخرت فيه منه، وعلى عكس المتوقع كان رد الفعل على الكليب سلبيًا، وانتقده الجمهور، إلى أن جمع الثنائي جلسة صلح مؤخرًا بترتيب من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وهو ما يبدو أنه سيكون بداية لتقديمهم عملًا فنيًا سويًا.

محمد إمام والمبالغة في الترويج لأعماله

الفنان محمد إمام سخر في إحدى المرات أيضًا من الجملة الشهيرة التي أطلقها محمد رمضان على نفسه "نمبر وان"، ففي رده على تعليق أحد جمهوره على فيلمه "ليلة هنا وسرور"، والذي تمنى له أن يكون الفيلم رقم واحد في الموسم وقتها؛ رد إمام على المتابع وقال ساخرًا بشكل غير مباشر من رمضان: "بلاش رقم واحد دي علشان فيه ناس بتتقمص".

إلا أن "إمام" قرر اتباع الطريقة التي بها قدر من المبالغة، وبدأ يروج لفيلمه الجديد بشكل وصفه البعض بأنه "غرور" وتقليل من مجهود زملائه العاملين بالمجال، حيث نشر صورة له عبر انستجرام وعلق قائلًا: "فيلم مفاجأة .. مع مخرج عملاق.. في حدوتة ماتعملش زيها قبل كدة‼️... إللي جاي ماجاش زيه"، وهي الطريقة نفسها التي اتبعها في الترويج لمسلسله "هوجان" الذي عُرض في رمضان 2019، وحقق نجاحًا جماهريًا بالفعل لكن ربما ليس بالقدر الذي توقعه الفنان الشاب.

بالإضافة إلى ذلك بات إمام يتعامل مع جمهوره بلغة "التريندات" التي من الأساس كانت سببا في انتقاد رمضان من قبل ان يقدم أغنياته؛ فأصبح يعيد نشر كافة الأخبار التي تفيد بأن مسلسله "هوجان" هو رقم واحد في مصر في عدد المشاهدات، وأيضا قام بنشر صورة تجمعه بأحمد السقا ووصف أنفسهما بأنهما الفنانين المتصدرين "التريند" حاليا دون سواهما.

أمير كرارة على خطى رمضان في الغناء

الفنان أمير كرارة أيضًا رغم أن هناك أخبار انتشرت عن وجود خلاف بينه وبين محمد رمضان بسبب إعلان الأخير عن تصدره قائمة الأكثر مشاهدة في رمضان 2018 بمسلسله "نسر الصعيد"، حيث أكد أمير وقتها أن من حق أي شخص التباهي بنجاحه لكن دون الإساءة لزملائه.

لكن كرارة أثار الجدل قبل أيام قليلة بتقديمه أغنية خاصة بأحد الإعلانات الدعائية لشركة محمول، وفقام فيها بغناء أغنية تتشابه في كلماتها وألحانها لأغنيات محمد رمضان التي قدمها مؤخرًا، وجاءت بعض كلماتها كالتالي: "لا نخاف ولا بنجيب ورا ..ملعب والكورة مدورة.. مراجيح يالا تعالى اتمرجح.. على الهادي من غير منظرة".

أحمد السقا والتريند

الفنان أحمد السقا أيضًا من المعروف عنه أنه من النجوم الذين يختلفون مع طريقة محمد رمضان، بالإضافة غلى انتشار أنباء عن وجود خلافات بينهما بسبب فيلم الكنز، والتي لم تتأكد تفاصيلها حتى الآن، إلا أنه قد سار على ما يبدو بدون قصد على نفس نهج رمضان خاصة في الترويج لمسلسله الأخير "ولد الغلابة"، فاستعان أكثر بالسوشيال ميديا واعتمد على تصدر التريند -رغم أنه ليس المقياس الحقيقي الوحيد لنجاح المسلسل- كما حاول في بعض الأوقات تشويق الجمهور بما سوف يقدمه بالعمل.