أبرز محطات وأعمال الفنان الراحل محمد نجم وهذا ما قاله في آخر ظهور له.. بالفيديو

أحزن خبر وفاة الفنان محمد نجم اليوم الجمهور والوسط الفني، بعد رحيل الفنان الكوميدي الكبير تاركاً وراءه أعمال فنية لا تنسى ومسيرة فنية طويلة امتدت لأكثر من 30 عاماَ، وتوفي إثر أزمة صحية مفاجئة مؤخراً وعن عمر يناهز 75 عاماً.

محمد نجم

آخر تصريحات الفنان الراحل محمد نجم

وعرف الفنان محمد نجم بأعماله المسرحية الكوميدية وحبه للمسرح وامتلاكه مسرحاً خاصاً قدم به معظم أعماله الجماهيرية بما يقارب 35 مسرحية في مسيرته الفنية، والتي بدأها في بداية السبعينيات بمسرحيات "حاجة تلخبط" و "مولود في الوقت الضائع" مع عبد المنعم مدبولي والذي يعتبره أستاذه في الكوميديا.

وقدم محمد نجم بطولاته المسرحية سريعاً في بداية السبعينيات بعد شهرته وعمل مع معظم النجوم مثل محمد صبحي في بداياته أيضاً واحمد راتب ومحمد رضا وغيرهم، وبلغ قمة نجاحه في مسرحية "عش المجانين" عام 1979 والتي قدم بها الإفيه الشهير "شفيق يا راجل" وتعبر من أشهر وأنجح المسرحيات العربية والتي استمر عرضها لفترة طويلة في عدة دول عربية.

وتزوج الفنان الراحل محمد نجم من شقيقة الفنان عمرو عبد الجليل وانجب منها ابنه الوحيد "شريف"، وابتعد عن الأضواء والأعمال الجديدة في العشر سنوات الأخيرة واكتفى بتقديم بعض الأعمال مثل مسرحية " البريمو" و "الاوطنجي" في 2015 و 2016 بالإضافة إلى مسلسل "زيرو 900" في 2009، وقدم أعمالاً قليلة بالسينما من أبرزها فيلم "حكايتي مع الزمان" مع الفنانة وردة في السبعينيات.

وكان آخر ظهور للفنان محمد نجم في برنامج "العاشرة مساء" مع الاعلامي وائل الابراشي، وعرف نجم بتصريحاته الجريئة والتي أطلقها في حلقته بالبرنامج وانتقد حال الانتاج المسرحي والفني في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى السينما والكوميديا وعبر عن رغبته في عدم العمل بسبب عدم رضاه على الأوضاع الفنية وتمنى ان يعتزل الفن وكشف انه ساعدد عدد من الفنانين في الاعتزال ومنهم الفنانة هناء ثروت.