في عيد ميلاد محمود عبد العزيز ..محطات حافلة في مشواره الفني وحياته العائلية

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذي ترك فراغا وحزنا كبيرين في الوسط الفني بعد وفاته في 12 نوفمبر 2016 فيما أحيا نجله الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز ذكرى يوم مولده اليوم برسالة مؤثرة عبر انستغرام مؤكدا بأنه "سنده وضهره".

وبهذه المناسبة فلتنذكر أهم المحطات في مشواره الفني وحياته العائلية:

محمود عبد العزيز ولقب الساحر

شكّل النجم الراحل محمود عبد العزيز حالة فنية منفردة في الوسط الفني، ولم يكن لقب "الساحر" الذي أطلقه الجمهور عليه مستمدا فقط من فيلم قدمه عام 2001 بتوقيع رضوان الكاشف، انما كان ايضا وصفاً لحضوره وشخصيته في الأعمال التي يشارك فيها حيث كان ينثر سحر على الجمهور بأدائه المتمكن لتظل كل أدواره عالقة في ذهن المشاهد.

محمود عبد العزيز

حصل محمود عبد العزيز على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، الا اختار أن يكون التمثيل هو مهنته، التي كسب الرهان فيها.

ترك الراحل بصمة لا تنسى في السينما المصرية من خلال مشاركته في 84 فيلم وعدد من المسلسلات بمختلف الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والأكشن والجدية بدون أن يحصر نفسه في دائرة واحدة، وأطل لأول مرة على المشاهدين في مسلسل الدوامة في أوائل السبعينات، بينما كان مسلسل "رأفت الهجان" من أكثر الأعمال التي أكسبته شهرة في منتصف الثمانينات.

انطلق بأدواره في السينما عام 1974 في فيلم "الحفيد"، ثم كرت سبحة أفلامه التي لاقت نجاحا لافتا،  بينما أخرج فيلماً واحداً هو "البنت الحلوة الكدابة"، ومن أبرز أفلامه "كفاني يا قلب" و"عيب يا لولو.. يا لولو عيب" و"الدرب الأحمر" و"لا يزال التحقيق مستمرًا" و"البنات عايزة إيه" و "العار" و"الكيف" حيث ما زالت أغنية "الكيمي كيمي كاه" راسخة في أذهان جمهوره.

محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز استمر في عطائه الفني حتى آخر عام من حياته حيث قدم آخر أعماله في موسم رمضان 2016 من خلال مسلسل "راس الغول" والذي كان ختام مشواره الفني له.

الحياة العائلية لمحمود عبد العزيز

تزوج محمود العزيز من السيدة جيجي زويد لفترة 20 عاماً وأنجب منها نجليه "كريم ومحمد"، لينفصل عنها بدون ايضاح أسباب الطلاق، ثم تزوج بعدها من مقدمة البرامج واحدى معجباته بوسي شلبي التي طلقها ايضا بعد 30 يوما الا نه ردها لعصمته مرة أخرى بعد فرضه شروطا عليها مثل شرطه عدم الإنجاب منه، فوافقت نظرا لغرامها الشديد.

محمود عبد العزيز

وبعد مشوار حافل من العطاءات الخالدة، ودع محمود عبد العزيز عالمنا يوم 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 70 عاما.