محمد عبد الرحمن لـ"هي":أساند رامز جلال في أزماته بـ"سبع البرومبة"..و"الواد سيد الشحات"‏ أرهقني جدا

أفيش

أفيش "سبع البرمبة"

محمد عبد الرحمن

محمد عبد الرحمن

أبطال

أبطال "الواد سيد الشحات"

محمد عبد الرحمن في درو فخر

محمد عبد الرحمن في درو فخر

مسلسل

مسلسل "الواد سيد الشحات

الفنان محمد عبد الرحمن

الفنان محمد عبد الرحمن

محمد عبد الرحمن وأحمد فهمي

محمد عبد الرحمن وأحمد فهمي

حقق الفنان محمد عبد الرحمن، نجاحًا كبيرًا، في موسم دراما رمضان الحالي، من خلال مُشاركته في مسلسل "الواد سيد الشحات" مع الفنان أحمد فهمي، حيث تلقى إشادات عدة من قِبل الجمهور وكذلك بعض نقاد الفن، حيث صنف العمل كأحد أبرز مسلسلات الكوميديا خلال الموسم، ومحمد عبد الرحمن حقق شعبية كبيرة بدور "فخر".

ويُشارك "عبد الرحمن" أيضًا، في ماراثون أفلام عيد الفطر 2019 من خلال فيلم "سبع البرومبة" للفنان رامز جلال..يتحدث محمد عبد الرحمن لـ"هي" عن طبيعة دوره في "سبع البرومبة"، وتفاصيل تجربته في "الواد سيد الشحات"، وكذلك أعماله الفنية الجديدة و"مسرح مصر".

ماذا عن تفاصيل دورك في فيلم "سبع البرومبة" المطروح في موسم عيد الفطر؟

أتعاون مع الفنان رامز جلال، في "سبع البرمبة"، حيث أجسد دور صديقه المُقرب، واللذان يعملان في هندسة الديكور، ويؤسسان مكتب خاص للاستشارات الهندسية والتصميمات، ومع تطور الأحداث، يتعرض "رامز" لأزمات عدة، الأمر الذي يجعلني أرافقه في هذه اللحظات، نظرًا لعلاقتنا القوية والمُمتدة منذ سنوات طوال، وبالتأكيد يدور ذلك في إطار كوميدي مُميز.

ولماذا تقرر تأجيل طرح فيلم "لص بغداد"؟

الشركة المُنتجة قررت طرح الفيلم في موسم أفلام عيد الأضحى المُقبل، حيث لم ينتهِ التصوير بعد، ومن المُقرر استئناف تصوير باقي مشاهدي خلال الفترة القليلة المُقبلة، حيث أتعاون مع الفنان محمد عادل إمام والفنانة ياسمين رئيس، وأجسد دورًا مختلفًا بعيدًا عن الطابع الكوميدي، وأظهر في دور أكشن إلى حدٍ ما، وسيراني الجمهور في شكلٍ مختلف تمامًا، ولا أستطيع الكشف عن تفاصيل العمل في الوقت الحالي.

في اعتقادك، لماذا تأخرت عن البطولة في السينما مقارنة ببعض زملاء جيلك في "مسرح مصر" وغيره؟

لا أشغل بالي بهذا الأمر، وأعتقد أن الفرصة لما تتأخر حتى الآن، وبالتأكيد سوف تأتي في التوقيت المُناسب، وأرحب بها حال وجود عرض مُناسب، كما أن الحال بواقع عام، صار يتجه إلى البطولات الجماعية، دون الاعتماد على البطل الواحد.

أفيش "سبع البرمبة"

والوضع ذاته مع الدراما التليفزيونية؟

أنا شاركت في بطولات جماعية مثل "صد رد"، مع علي ربيع ومحمد أسامة "أوس أوس"، لأنني أفضل أن أكون "الجوكر"، في الدراما، بمعنى التواجد في عدة أعمال، ويكون الدور محوريًا له تأثيرًا على مجرى الأحداث، وبالتأكيد لن أرفض بطولة مطلقة في حال وجود عرض مناسب. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Mohamed Abd Elrahman (@mo_abdelrahman) on

وماذا عن ردود الفعل حول دور "فخر" في مسلسل "الواد سيد الشحات"؟

سعيد جدًا بردود فعل الجمهور، والتي فاقت كل التوقعات، وهذا يُعد بمثابة نجاح كبير للعمل، فكان يشغلني طوال الوقت هو ضرورة الظهور بشكلٍ يليق بالجمهور، لاسيما في ظل التعاون مع الفنان أحمد فهمي، والذي تجمعني به علاقة صداقة على المستوى الشخصي منذ 9 أعوام تقريبًا، ولدينا تفاهم شديد، بالإضافة إلى "الكيميا" مع الفنانة هنا الزاهد، إذ ظهرت في طابع كوميدي لأول مرة تقريبًا، كما أن الأجواء داخل الكواليس كانت مرحة للغاية وتُساعد على الإبداع.

وكيف كانت كواليس انضمامك لمسلسل "الواد سيد الشحات"؟

كان من المُفترض أن أشارك في عملٍ درامي آخر، حتى جمعتني جلسة نقاشية مع الفنان أحمد فهمي، حدثني خلالها عن فكرة المسلسل، واقترح عليّ التعاون معه في "الواد سيد الشحات"، وتحمست للفكرة جدًا، وجمعتنا جلسات مطولة بعدها، بهدف العمل على الموضوع وتطويره، ووقتها لم نكن قد توصلنا إلى العنصر الثالث في البطولة الجماعية، وبعد أيام علمت أن أحمد الجندي مخرج المسلسل، قد استقر على الفنانة هنا الزاهد، الأمر الذي رحّبت به كثيرًا، وتوقعت بأنها ستكون إضافة قوية للمسلسل.

الفنان محمد عبد الرحمن

وما هي أبرز الصعوبات التي واجهتك في المسلسل؟

الصعوبة الأبرز، هي اعتماد الأحداث على  ثلاثة ممثلين فقط، وهم أحمد فهمي وهنا الزاهد بخلافي، وهذا كان يسبب ضغط علينا، لاسيما في ظل رغبتنا بالظهور على مستوى عالٍ من الاحترافية، حيث كنا حريصين على التركيز طوال الفترة الماضية، لكي ينال العمل إعجاب الجمهور، وأتذكر أنني رفضت الظهور في أكثر من مسلسل كضيف شرف، بهدف التركيز في "الواد سيد الشحات".

هل كنت قلقًا من توجيه انتقادات بسبب تشابه اسم المسلسل مع مسرحية للفنان عادل إمام؟

لا بالتأكيد، لأنه من المستحيل وضع المسلسل في مقارنة مع مسرحية "الواد سيد الشغال" للفنان عادل إمام، فهي عرض مسرحي موجود منذ 30 عامًا، ويرتبط به قطاع كبير من الجمهور، ولا زال يُحقق انتشارً حتى الآن، واختيار هذا الاسم للمسلسل، يرجع إلى لفت انتباه الجمهور فقط.

وماذا عن علاقتك بميكروفون الإذاعة؟

أنا مُرتبط بالإذاعة بشكلٍ كبير جدًا، وشاركت في موسم رمضان بمسلسل إذاعي، يحمل اسم "نوسة نحلة ثانك يو" بالتعاون مع الفنانة حلا شيحا والمطرب أحمد شيبة، فأنا حريص على التواجد في الدراما الإذاعية بشكلٍ سنوي، منذ 4 أعوام، وأشعر بأنها جزءًا أساسيًا من شهر رمضان، وتُعد تجربة هامة لأي فنان، ومجرد تعاقد الإذاعة مع أي ممثل، تكون بمثابة جائزة له.

أبطال "الواد سيد الشحات"

وما جديد عروض "مسرح مصر"؟

نستعد لتقديم عروض جديدة خلال الفترة المُقبلة، إذ حققت التجربة نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، على مدار السنوات الماضية، ونحن كفريق عمل لدينا حرصًا كبيرًا على تقديم عروض تنال من إعجاب الجمهور، فنحن مستمرون في التقديم على خشبة المسرح، ولا حقيقة للمزاعم التي ترددت بشأن انفصالي عن هذه التجربة، فهذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة.

هل من الوارد تقديم عروض مسرح بعيدًا عن "مسرح مصر"؟

بالتأكيد كل شيء وارد، في حال وجود فرص لتقديم عروض بالتعاون مع أحد نجوم "مسرح مصر" ولكن بعيدًا عن هذا الكيان، من الوارد الاستجابة له، فضلًا عن احتمالية تقديمي لعروض بمُشاركة إحدى الفرق المسرحية الأخرى، فالتمثيل لا يعتمد على قوالب ثابتة.