السوشيال ميديا تفضح التشابهات بين "ولد الغلابة" و"Breaking Bad".. وصناع العمل يتهربون من التعليق

لم ينجُ مسلسل "ولد الغلابة" من تحليلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين بدأوا يبحثون حول المسلسل والربط بينه وبين أحد أبرز المسلسلات الأمريكية وهو "Breaking Bad".

تشابهات بين Breaking Bad وولد الغلابة

Breaking Bad وولد الغلابة

بدأ الجدل حول التشابه بين المسلسلين بمجرد عرض "ولد الغلابة" وظهور أحمد السقا بطل العمل وهو يؤدي دور مدرس تاريخ، يعاني من أزمات مادية، ويقرر الدخول في طريق صناعة والتجارة في المواد الممنوعة، وهي نفس القصة تقريبًا في المسلسل الأمريكي، لكن مع اختلاف بسيط وهو ان البطل مدرس كيمياء.

لم تتشابه القصة فحسب، لكن أيضًا زوايا التصوير ومشاهد بعينها قلدها صناع المسلسل المصري، مثل المشهد الذي ظهر فيه عيسى "أحمد السقا" وهو يقف بجوار مي عمر وأمامهما نقود كثيرة حصيلة تجارة الممنوعات، فيما يظهر في مسلسل "Breaking Bad"، بطله الرئيسي رفقة مساعده وأمامهما أيضًا نقود كثيرة في مشهد مشابه جدًا.

 Breaking Bad وولد الغلابة

بوسترات ومشاهد متشابهة

كذلك اكتشف البعض أن هناك تشابهًا بين البوستر الخاص بكل من المسلسلين، والذي يظهر عليه بطل كل عمل بجزء فقط من وجهه، بالإضافة إلى وضعه لاصق جروح على أنفه، في أحد المشاهد.

كذلك في مسلسل "Breaking Bad" يساعد "مستر وايت" في عمله شخص يُدعى "جيسي"، لكن تم استبداله في "ولد الغلابة" بشخصية "فرح" التي تقوم بدورها مي عمر، أما شخصية المحامي "سول" فى النسخة الأمريكية، وُجدت أيضًا في المسلسل المصري وهو المحامي جمال لبة والذي يجسده الفنان أحمد زاهر.

شخصية جمال لبة بمسلسل ولد الغلابة

صناع العمل يتجاهلون الرد 

وبالرغم من فضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي لكل هذه التشابهات، إلا أن صناع المسلسل المصري قرروا تجاهل الأمر والتهرب من التعليق على اتهامات الجمهور باقتباس أحداث "ولد الغلابة" من المسلسل الشهير.