نجمات مسلسلات رمضان 2019 يتعرضن للصفع والضرب وأحدثهن نادين نجيم ..بالفيديو

نادين نجيم تتعرض للعنف في مسلسل

نادين نجيم تتعرض للعنف في مسلسل "خمسة ونص"

يارا تتعرض للعنف في مسلسل خمسة ونص

يارا تتعرض للعنف في مسلسل خمسة ونص

غمار الغانم يضرب زوجته

غمار الغانم يضرب زوجته

قصي خولي يعنف نادين نجيم في خمسة ونص

قصي خولي يعنف نادين نجيم في خمسة ونص

هنادي مهنى تتعرض للعنف في مسلسل زلزال

هنادي مهنى تتعرض للعنف في مسلسل زلزال

اثار العنف على وجه الممثلة سينتيا صموئيل

اثار العنف على وجه الممثلة سينتيا صموئيل

هنادي مهنى مع محمد رمضان

هنادي مهنى مع محمد رمضان

سينتيا صموئيل بدور يارا في خمسة ونص

سينتيا صموئيل بدور يارا في خمسة ونص

ثروت يعنف نور رحمة

ثروت يعنف نور رحمة

ثروت يضرب نور رحمة

ثروت يضرب نور رحمة

على الرغم من تركيز العديد من المسلسلات الرمضانية المعروضة حاليا على صورة المرأة العاملة بمهن متفوقة وذات الشخصية القوية، الا ان صناع العمل قاموا بتشويه هذه الصورة الجميلة من خلال تمرير بعض المشاهد عن تعرضها للعنف بمبرر أن "المسلسلات هي عاكسة لمرآة الواقع" حيث تعتبر هذه الجملة سلاحهم الدائم في تبرير عرض لقطات العنف.

رصدنا لكم أبرز لقطات العنف الأسري ضد المرأة من الحلقات التي عرضت الى اليوم في مسلسلات رمضان 2019:

نادين نجيم تتعرض للعنف في "خمسة نص"

لم يشفع لـ النجمة نادين نجيم التي تجسد دور الطبيبة "بيان نجم الدين" في مسلسل "خمسة ونص"، مركزها المهني والإجتماعي وشخصيتها القوية، بأن تكون بمنأى عن العنف الأسري، ولم يشفع لها ايضا زواجها من رجل سياسي مثقف بأن تكون كذلك بمنطقة آمنة تقيها من العنف الزوجي. فما أن يعلم "غمار الغانم" (قصي خولي) بموافقة زوجته على عرض والده بالترشح الى كرسي النيابة بدلاً عنه، حتى يفقد صوابه ويقوم بتعنيف زوجته "بيان" ويوجه لها صفعة قوية على وجهها وذلك خلال أحداث الحلقة الـ19 من العمل.

"يارا" تتعرض للضرب في "خمسة ونص"

وفي مسلسل "خمسة ونص" ايضا وتحديدا في الحلقة الـ17 ، تتعرض يارا (سينتيا صموئيل)  ابنة خالة بيان للضرب العنيف من حبيبها رامي (قاسم منصور) ويتم نقلها للمستشفى فتطلب بيان من حماها السياسي المعروف أن يتدخل لكي يحبسه ويتم معاقبته على تعنيف يارا فيتم القبض عليه من قبل القوى الأمنية والزج به في السجن.

يارا في مسلسل خمسة ونص

وعلى الرغم من قساوة المشهد، الا انه يلقي الضوء على القوانين المجحفة التي قد لا تردع او تعاقب الرجل على تعنيفه للمرأة، ويتم إدخال عنصر "الواسطة" أي النفوذ والسلطة، بهدف معاقبة الفاعل، بينما تواجه النساء اللواتي ليس لديهن دعم من اصحاب النفوذ..مصيرهن بأنفسهن!.

سيرين عبد النور تتعرض للضرب

مسلسل " الهيبة الحصاد " تضمن ايضا في احد حلقاته العنف ضد المرأة من خلال تعرض "نور رحمة" (سيرين عبد النور) للضرب والتعنيف على يد حبيبها "ثروت" صاحب النفوذ والسلطة عندما تقرر ان تفتح أحد ملفات الفساد في البلاد والتي قد تطاله. وهنا يبدو أن صناع العمل أرادوا الإضاءة ايضا على ان العنف يطال مختلف شرائح المجتمع.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ๓є๓є (@cyrineanour_lovers) on

العنف في مسلسل "ولد الغلابة"

وفي المسلسل المصري "ولد الغلابة" تتعرض "فرح" (مي عمر) في الحلقة الرابعة من العمل، للضرب على يد زوجها "عزت" والذي يقوم بصفعها على وجهها ومنعها من مغادرة المنزل نهائيا، وفي مشهد آخر يتعدى "عيسى" (احمد السقا) بالضرب على شقيقته صفية في المنزل.

العنف في المسلسلات المصرية

العنف الأسري يظهر ايضا في وجه آخر من خلال تعرض "أمل" (هنادي مهنى) فى مسلسل "زلزال" للتعنيف من والدها خليل السواح بسبب حبك لمحمد حربى والذى يقوم بضربها.

يشار الى ان التقرير الرسمي الأول للجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رصد العديد من المخالفات المتعلقة بظاهرة العنف في مسلسلات رمضان 2019، وبينها الطريقة الوحشية التي استخدمها الأب ضد ابنته في مسلسل زلزال وكانت عبارة عن عملية صفع على الوجه تكرر لعدد ٣ مرات مشيرا الى إنها دعوة صريحة لاستخدام الاسر تلك الطريقة في تربية ابنائها.

واشار التقرير الى ظهور العنف الأسري ايضا في مسلسل حدوتة مرة وإهانة الأم لابنتها خاصة عند ذهابها لكي تتعلم وكذلك مسلسل حكايتي وتحكم الأخ غير الشقيق بحياة أخته على الرغم من تواجد والديها وكذلك مسلسل ولد الغلابة وقتل الأخ لأخته لزوجها بالرجل الذي تحبه.