بالفيديو: ما قصة خلاف أمل عرفة وشكران مرتجى؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر نشوب خلاف بين الفنانتين السوريتين أمل عرفة وشكران مرتجى واللتان كانتا ترتبطان بصداقة متينة بينهما وبثنائية فنية ناجحة سابقا من خلال المسلسل الكوميدي "دنيا" بجزئيه الأول والثاني، فما الذي حصل بينهما؟.

تفاصيل خلاف أمل عرفة وشكران مرتجى

وفي التفاصيل، فإن الممثلة السورية شكران مرتجى حلت ضيفة على برنامج "أكلناها" الذي يقدّمه الممثل باسم ياخور عبر قناة "لنا" السورية، وتعتمد فكرة البرنامج على طرح أسئلة محرجة على الضيف، ويخيّر بين فعلين، إما الإجابة على السؤال أو تناول أطباق طعام ممزوجة فوق بعضها بطرق غريبة ومقززة قد تثير لعيان النفس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by خليط مسلسلات (@fullidrama) on

وسأل مقدم البرنامج ضيفته شكران مرتجى، عن الممثلة الأكثر حضورا وموهبة بين كل من الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن والفنانة السورية امل عرفة، إلا ان الضيفة إرتأت التهرب من الإجابة والإختيار بين زميلتيها، وفضّلت تناول طبق السمك مع الكريمة منعاً للإحراج خصوصا كون الإثنتان هما صديقتان لها.

أمل عرفة تعاتب شكران مرتجي

تصرف شكران مرتجى استفز صديقتها ومواطنتها أمل عرفة والتي سارعت الى التعقيب على اجابة الأولى وتوجيه رسالة عتب وملامة لها، ملمحة بأن الأولى أرادت مجاملة ماغي بو غصن تفاديا من غضب زوجها المنتج اللبناني جمال سنان، واعتبرت أمل بأن مرتجى لم تنصفها على الإطلاق بتصرفها.

وكتبت أمل عرفة في تدوينة طويلة على الفيسبوك: "وردني قبل قليل أنّ العزيزة شكران مرتجى بحلقة الأمس من برنامج (أكلناها) مع العزيز باسم ياخور طرح عليها سؤالاً هو عبارة عن مقارنة بيني وبين العزيزة ماغي بو غصن من الناحية الفنية، ففضّلت العزيزة شكران أكل طبق (خبصة) لتداري إحراجها أمام هكذا سؤال".

امل عرفة

ووجهت أمل عرفة نصيحة لشكرام مرتجى قائلة لها "لو كنت مكانك يا شكران كنت بقول رأيي ورأي ملايي الناس بقدرتي الفنية، وبسلط الضوء أيضا على قدرة ماغي بو غصن الفنية، وبقول انا متأكدة انو ماغي ما رح تزعل من رأيي، لانو هي حقيقة. وصدقاً ساعتا لا ماغي بو غصن رح تزعل ولا شركة جمال سنان رح تشن الحرب عليكِ لأنك كنتِ كبرتِ كتير بجوابك".

لكن أمل لم تقطع خطوط التواصل والود بينهما، لتعود وتختم رسالتها بكلمات تقدير لمواطنتها شكران مرتجى، فقالت لها :"بس بطمنك انتِ كبيرة بقلبي ورح تبقي كيف ما كان تقييمك لقدراتي الفنية، وحتى لو ذاكرتك عم تخونك بشوية تفاصيل فنية كبيرة قدمتلك ياها".

يذكر ان شكران مرتجى وامل عرفة ارتبطا بصداقة متينة لسنوات، وتجسد عن صداقتهما المشاركة معا في ثنائية "دنيا" بالجزء الأول والثاني، لكن اشتعلت خلافات خفية بينهما في الجزء الثاني، كما نشب خلافا آخر بينهما بعد اسبتعاد شكران مرتجى من مسلسل "سايكو" لأمل عرفة، ورغم ذلك ، فإنهما تصالحتا وقامت شكران بتقديم واجب العزاء لزميلتها أمل في وفاة والدها.