قائمة مسلسلات رمضان 2019 على ‏mbc‏ ‏

مسليل بدل الحدوتة 3

مسليل بدل الحدوتة 3

مسلسل زلزال

مسلسل زلزال

مسلسل كلبش 3

مسلسل كلبش 3

مسلسل شقة فيصل

مسلسل شقة فيصل

مسلسل ولد الغلابة

مسلسل ولد الغلابة

مسلسل زي الشمس

مسلسل زي الشمس

مسلسل فكرة بمليون جنيه

مسلسل فكرة بمليون جنيه

مسلسل قابيل

مسلسل قابيل

مسلسل حكايتي

مسلسل حكايتي

  قائمة مسلسلات رمضان 2019 على ‏mbc‏  أعلنت عنها شبكة تليفزيون الشرق الأوسط في بيان رسمي تفصيلي، كشف عن محتوى أعمالها الفنية خلال شهر رمضان، حيث تتضمن خريطتها مجموعة كبيرة ومنوعة من المسلسلات المميزة.

"ولد الغلابة" -  أحمد السقا

للمرّة الثالثة عبر شبكة قنوات MBC مصر في رمضان، يطل النجم أحمد السقا عبر قصة غير تقليدية تجري وقائعها في صعيد مصر من خلال أحداث مُسلسل "ولد الغلابة" حيث يعمل "السقا" كمدرس للتاريخ في إحدي المدارس البسيطة بُمحافظة المنيا، ويعول أسرة كبيرة ويتعرض للكثير من المحن والإختبارات الأخلاقية مما يدفعه للوقوع في فخ الجريمة رغماً عنه ودفاعاً عن أسرته. والمُسلسل من إبداع الكاتب أيمن سلامة، ورؤية المخرج محمد سامي. ويُشارك في البطولة مع أحمد السقا، مي عمر، ومحمد ممدوح، وهبة مجدي، وانجي المقدم، وكريم عفيفي، وادوارد، وهادي الجيار، وريم سامي.

مسلسل ولد الغلابة

"فكرة بمليون جنية" – علي ربيع

بعد أن واصل نجاحه المسرحي الإسبوعي اللافت وحجز مكانة بين النجوم الشباب على خريطة المسرح، يواصل نجم الكوميديا الشاب علي ربيع إطلالته للمرة الثالثة عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في دراما رمضان بعد تواجده الناجح والمميز ضمن أبطال مسرح مصر، حيث ينطلق في مسلسل "فكرة بمليون جنية" بكوميديا مميزة تدور أحداثها حول الشاب البسيط "علاء الدين مصباح" الذي يحلم بدخول كلية الهندسة ليُحقق أحلامه في الإختراع والإبتكار، وتحدث له مُفارقة في الحصول على مليون جنية يُحاول بها تحقيق بعض أفكاره بُمساعدة أصدقائه المُقربين مما يُفجر الكثير من المواقف الكوميدية الضاحكة. والمُسلسل كتبه أمين جمال، وأخرجه  وائل إحسان في ثاني تعاون له مع علي ربيع بعد مسلسل "سك على إخواتك" العام الماضي. ويُشارك في بطولته مع على ربيع  كل من صابرين، وكريم عفيفي، وصلاح عبد الله، وسهر الصايغ، واحمد السيسي، ووليد فواز، احمد سلطان.

مسلسل فكرة بمليون جنيه

" زي الشمس" -  دينا الشربيني

بعد أن رسخت نجوميتها عبر إطلالات مميزة ونوعية تنطلق النجمة الشابة دينا الشربيني في أولي بطولاتها الدرامية عبر شبكة قنوات MBC في رمضان، وثاني بطولاتها الدرامية في مشوارها التليفزيوني، من خلال مُسلسل " زي الشمس"، حيث تعيش "تاليا" بطلة المُسلسل صراع عائلي إنعكس على شخصيتها وعلى تصرفاتها وإندفاعها وجموحها في الحياة بعد دراستها للقانون حيث تنطلق في أجواء غير مُستقرة تدفعها لعدد من ردود الأفعال الغير متوقعة مما يُفجر الكثير من المُفاجآت الغير متوقعة.. ويُشارك في بطولة " زي الشمس" مع النجمة دينا الشربيني نُخبة من النجوم جمال سليمان، واحمد داود، واحمد صلاح السعدني، وسوسن بدر، وريهام عبد الغفور، احمد مالك وآخرين.. والمُسلسل تأليف مريم نعوم، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل زي الشمس

"قابيل" – محمد ممدوح وأمينة خليل ومحمد فراج

بعد تألق لافت في الدراما والسينما خلال الأعوام الأخيرة، ينطلق النجم محمد ممدوح في أول بطولة له عبر شبكة قنوات "MBC مصر" من خلال مُسلسل "قابيل" في قصة مُثيرة تدور أحداثها حول جرائم قتل غامضة تتورط فيها الكثير من الشخصيات التي تقع ضحايا صراعات مُختلفة من خلال أحداث مُتشابكة صاغها فريق كتابة يضم مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، اشرف نصر، وكريم يوسف، وأخرجها كريم الشناوي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم الشباب، منهم محمد ممدوح، وامينة خليل، ومحمد فراج، وعلي الطيب، ونهى عابدين، وتامر نبيل، واحمد كمال، وبسنت شوقي.

مسلسل قابيل

"شقة فيصل" – كريم محمود عبد العزيز

إطلالة مميزة للنجم الشاب كريم محمود عبد العزيز في أولي بطولاتة التليفزيونية عبر شبكة قنوات "MBC مصر"، يغوص كريم محمود عبد العزيز في مسلسل "شقة فيصل" في عالم الأغنية الشعبية حيث يحلم بأن يكون مُطرب ويترك مدينته بورسعيد أملاً في أن يُحقق حلمه ويواجه الكثير من الأزمات والإخفاقات إلي أن يجد من يُسانده ويؤمن بموهبته، ويُشارك مع النجم الشاب كريم محمود عبد العزيز، ايتن عامر، أحمد فتحي، ونسرين أمين، وصلاح عبد الله، ومُصطفي أبو سريع، ومي القاضي، وآخرين... وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

مسلسل شقة فيصل

"كلبش 3" -  أمير كرارة ... يُعرض على MBC 4

بعد أن رسخ نجوميته عبر الشاشة الصغيرة، يُطل النجم أمير كرارة على جمهور قناة MBC4، في الجزء الثالث من الدراما الشيقة "كلبش 3" التي يستكمل من خلالها "كرارة" نجاحاته التي تحققت في الجزئين الأول والثاني، ويُقدم في الجزء الجديد الكثير من التشويق والمغامرات والأحداث، وتطرح الأحداث في هذا الجزء قضايا الإرهاب الدولي وشبكة علاقاته وارتباطاته وتوجهاته، ويتعاون فيه مع الكاتب باهر دويدار، والمخرج بيتر ميمي، ويُشارك في بطولته مع أمير كرارة، هشام سليم، احمد عبدالعزيز، يسرا اللوزى، احمد العوضى، محمد على رزق، هيدى كرم، أميره العايدى، أمانى كمال، محمود حافظ.

مسلسل كلبش 3

 "زلزال" - محمد رمضان ...  يُعرض على MBC 1، و MBC العراق

من خلال حبكة درامية مُميزة صاغها ببراعة الكاتب عبد الرحيم كمال، وأخرجها ابراهيم فخر، يُطل النجم الشاب محمد رمضان على جمهوره في رمضان عبر قناتي MBC 1، و MBC العراق، من خلال الدراما الجديدة "زلزال"، الذي يؤدي فيه محمد رمضان شخصية شاب طموح يعيش قسوة الفقر ولكن لا يهزمه اليأس، ويُحاول أن يُحيط نفسه بمجموعة من الأصدقاء الذين يرافقونه من القرية إلي الجامعة ولاحقاً خلال مسيرته الطويلة. ويضع دوماً أمامه رغبة الوصول إلى حلم بعيد لا يعرفه أحد.. والمُسلسل تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج ابراهيم فخر، بطولة: محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصرى، أحمد صيام، سامى عبد الحليم، هنادى مهنا، حسام داغر، حنان سليمان.

مسلسل زلزال

حكايتي -  ياسمين صبري ... يُعرض على MBC 4

إطلالة أولي مميزة في عالم البطولات الدرامية في شهر رمضان تنطلق من خلالها النجمة الشابة ياسمين صبري، وتتألق في مُسلسل "حكايتي" والذي تدور أحداثه حول فتاه من عائلة ميسورة فى العشرينات من عمرها تدرس في كليه الفنون التطبيقية. وفجأة تتعرض عائلتها لنكسة مالية، وتضطر للعمل "كخياطة" ثم تصبح بالتدريج واحده من أشهر مصممات الأزياء في العالم. والمُسلسل تأليف محمد عبد المعطى، إخراج أحمد سمير فرج. وبطولة ياسمين صبري، احمد صلاح حسني، وفاء عامر، احمد بدير، جمال عبد الناصر، ادوارد، احمد حاتم، اسلام جمال، نهال عنبر.

مسلسل حكايتي

بدل الحدوته 3 -  دنيا سمير غانم ... يُعرض على MBC 4

كعادتها في تقديم أعمال كوميدية راقية، تواصل النجمة الشابة دنيا سمير غانم تألقها وحضورها الرمضاني اللافت، وتُقدم هذا العام المُسلسل الجديد "بدل الحدوتة 3" الذي يدور فى إطار اجتماعي كوميدي عبر حلقات منفصلة متصلة. حيث تُحاول "فريدة" في كل حلقة بمساعدة فريقها تنفيذ مهمة جديدة لعميلٍ يحتاج لإنجاح علاقة عاطفية قد تبدو أحياناً مستحيلة. ومسلسل "بدل الحدوتة 3" يُشارك في بطولته مع دنيا سمير غانم، كل من محمد سلام، شيماء سيف، عمرو وهبة، بيومي فؤاد، اوتاكا، فيما يطل عدد كبير من النجوم كضيوف شرف في كل حلقة. وهو من تأليف أيمن وتار، إخراج خالد الخلفاوي.

مسليل بدل الحدوتة 3