مسلسلات رمضان 2019: تفاصيل 4 أعمال تحاكي البيئة الشامية

كاريس بشار وديما بياعة في مسلسل سلاسل دهب

كاريس بشار وديما بياعة في مسلسل سلاسل دهب

مسلسل باب الحارة يحضر بجزئه العاشر

مسلسل باب الحارة يحضر بجزئه العاشر

ابطال مسلسل باب الحارة

ابطال مسلسل باب الحارة

ابو النار يتواجد في مسلسل باب الحارة

ابو النار يتواجد في مسلسل باب الحارة

بوستر مسلسل سلاسل دهب

بوستر مسلسل سلاسل دهب

رشيد عساف بطل مسلسل عطر الشام

رشيد عساف بطل مسلسل عطر الشام

يشهد موسم دراما رمضان 2019  عددا من الأعمال التي تحاكي البيئة الشامية، وبينها  مسلسلين تتمة لأجزاء سابقة، وهما "باب الحارة" الجزء العاشر و"عطر الشام"  الجزء الرابع، اما المسلسل الثالث الجديد فهو "سلاسل دهب" الذي يأتي على نسق قصة مسلسل "وردة شامية"، اما المسلسل الرابع الجديد فهو "شوارع الشام العتيقة"، وتتطرق هذه المسلسلات الى القضايا الإجتماعية في احدى الحقبات التي عايشتها سوريا.

تعرفوا معنا على تفاصيل 4 مسلسلات في رمضان 2019 تحاكي البيئة الشامية:

مسلسل عطر الشام الجزء الرابع

بعد النجاح الذي حققه في اجزائه الثلاثة الماضية، يعود مسلسل "عطر الشام" في رمضان 2019 بموسمه الرابع، ويتناول العمل القضايا الاجتماعية المختلفة في البيئة الشامية وصراع المرأة مع المجتمع ومطالبتها بحقوقها.

"عطر الشام" من بطولة وائل رمضان وسلمى المصري ورنا أبيض ونادين خوري، وهو من تأليف مروان قاووق، ورنيم عودة، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج “قبنض” للإنتاج الفني.

مسلسل "سلاسل دهب"

تبدو قصة مسلسل "سلاسل دهب" شبيهة بعض الشيء بمسلسل "وردة شامية" من حيث تمحورها على النصب والإحتيال والطمع بالذهب . ويتحدث العمل عن صائغ الذهب "بسام كوسا" الذي يتزوّج النساء ويسلبهن أموالهن وما يمتلكن من ذهب ومن ثم يطلقهن، وتتصاعد الأحداث في الحارة الدمشقية وسط العديد من المكائد.

العمل من بطولة: كاريس بشار، بسام كوسا، مها المصري، صباح الجزائري، شكران مرتجى، ديمة بياعة، سحر فوزي، سامر إسماعيل، علي كريم، سعد مينة، نورا العايق، زينة بارافي، ريام كفارنة، وهو من تأليف سيف رضا حامد وإخراج إياد نحاس.

مسلسل شوارع الشام العتيقة

يحضر الإنتداب الفرنسي في قصة مسلسل "شوارع الشام العتيقة" والذي يتناول حكاية شعبية عن عائلة أبو عرب في الحارة الدمشقية العتيقة، وتقع أحداث العمل في الفترة ما بين 1920 و1925، ويعكس مقاومة أهل الشام للاحتلال الفرنسي ضمن إطار إنساني ووجداني ونفسي.

"شوارع الشام العتيقة" يشارك في بطولته: رشيد عساف، صباح الجزائري، فادية خطاب، مرح جبر، ولاء عزام، وغيرهم وهو من إخراج غزوان قهوجي.

مسلسل باب الحارة الجزء العاشر

بعد عام من الغياب، يعود مسلسل باب الحارة بجزئه العاشر في موسم رمضان 2019 الا انه يترافق مع تغييرات جذرية متعددة بدءا من اسم العمل مرورا بإسم الحارة وصولا الى الشخصيات الرئيسية التي استبدلت باستثناء عدد من الشخصيات الثانوية التي بقيت صامدة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LBCI Lebanon (@lbcilebanon) on

الجزء العاشر ستتولى انتاجه شركة "قبنض" التي رفض التعاقد معها العديد من الممثلين الأساسيين في "باب الحارة"، وستنتقل أحداث العمل إلى حارة جديدة (حارة الصالحية)، بعد أن تتعرض حارة الضبع للدمار الكامل وسيتولى اخراج العمل محمد زهير رجب.

ومن أبرز الوجوه الجديدة المشاركة في المسلسل ​أماني الحكيم​، جلال شموط، الفنان القدير صالح الحايك، الفنان القدير نجاح سفكوني، قاسم ملحو، زهير عبد الكريم، سلمى المصري، رنا أبيض، مرح جبر، نظلي الرواس، تولين البكري، رامز الأسود، يامن الحجلي.