حسين الجسمي ومروان خوري يغنيان ديو "دقوا عالخشب"..بالفيديو

"دقوا عالخشب" عنوان الديو الوطني المشترك الذي طرحه النجمين حسين الجسمي ومروان خوري على طريقة الفيديو كليب في الساعات الماضية، وتتمحور قصة العمل وكلمات الأغنية حول موضوع التسامح والمحبة بين لبنان والإمارات ومختلف البلدان.

ديو "دقوا عالخشب"

وشارك حسين الجسمي جمهوره بمقطع من الأغنية عبر حساباته على السوشيال ميديا وعلق  قائلا "عام التسامح ينثر فى كل يوم حب وخير وبركة، فالمحبة والاحترام هى العلاقة التي تسيطر على العلاقات بيننا وبين الاخوة اللبنانيين والتاريخ خير شاهد على ذلك، لبنان هو بلد الذوق والفن والحب، وله مكانة خاصة في قلبي "تا تخلص الدني".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

.. #عام_التسامح ينثر في كل يوم حب وخير وبركة، فالمحبة والاحترام هي العلاقة التي تسيطر على العلاقات بيننا وبين الاخوة اللبنانيين والتاريخ خير شاهد على ذلك، لبنان هو بلد الذوق والفن والحب، وله مكانة خاصة في قلبي " تا تخلص الدني "وقد عبَّرنا من خلال هذا العمل الذي تشاركته مع صديقي الفنان مروان خوري عمّا أكنه لهذا البلد الطيب، والإماراتيون واللبنانيون هم إخوة وبينهما تاريخ طويل، واقدم شكري لكل من ساهم في نجاح وإكتمال هذا العمل #دقوا_على_الخشب_ www.youtube.com/HussainAlJassmi

A post shared by Hussain AlJassmi (@7sainaljassmi) on

ويتضمن الكليب مجموعة من المشاهد لدولتي الامارات ولبنان ومعالمهما التراثية والثقافية مثل برج خليفة وقلعة بعلبك والرقصات الشعبية والدبكة اللبنانية، ولقطات من لقاء الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي مع بابا الفاتيكان البابا فرانسيس وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب من لقاءهم بالإمارات في فبراير الماضي.

ويقول مطلع الأغنية: "الله يحمي بلدي أرض وشعب من حلاها دقوا عالخشب"، والديو من ألحان علي الخوار ومروان خوري وتوزيع داني خوري ومحمود عيد، مكس داني خوري.

وقبيل إطلاق الديو، عُقد مؤتمر صحافي في فندق فينيسيا في بيروت بحضور مروان خوري الذي قال بأنه لم يسبق أن قدم أغنيات وطنية، مشيرا الى أن ديو "دقوا عالخشب" هي باختصار أغنية "حب" لبلدين وتجسد تناغم الشعبين والعلاقة الوطيدة بينهما والتي لن تتغير وهي تثبت أن لبنان في قلب الإمارات والإمارات في قلب لبنان.