محطات عاطفية في حياة محمود الجندي..تزوج 4 مرات وإحداهن توفيت في حريق

وفاة محمود الجندي عن عمر 74 عاماً صدمت الوسط الفني وجمهوره الذي استيقظ صباح اليوم على خبر رحيله بعد مسيرة حافلة بالعطاءات الفنية الثرية على مدار نحو 5 عقود استطاع فيها ترك بصمة خاصة به سواء في المسلسلات او الأفلام او المسرحيات التي شارك فيها.

الزيجة الأولى والثانية لمحمود الجندي

المشوار الفني الطويل لمحمود الجندي، تخلله ايضا حياة عاطفية شدّت انتباه الجمهور خاصة المحطة الأولى لزواجه والتي انتهت بمأساة مفجعة قلبت حياته بشكل جذري ولاقت تعاطفا كبيرا من الجمهور.

البداية كانت بزواجه الأول من السيدة ضحى حسن والتي أنجب منها 3 أطفال، ابنتان، ونجله المخرج "أحمد الجندي"، واستمر زواجه طيلة سنوات، إلا أن حلّت الكارثة بوفاة زوجته في حريق بالمنزل عام 2001.

رحيل زوجته بهذه الطريقة جعله يتقّرب أكثر من الله معتبرا بأن  وفاتها رسالة من الله عز وجل ليكون أكثر إيمانا والتزاماً بتعاليم الدين الإسلامي.

وأثناء زيجته الأولى، تزوج ايضا للمرة الثانية من سيدة أنجب منها ابنته "مريم"، وكانت تصغره سناً مشيرا الى أنه تعاطف معها نظراً لظروفها الإنسانية.

ويقول عن زيجتة الثانية "كانت زوجتي الأولى ضحى تتحمل الكثير وتقدم تضحيات، ولكن النصيب جعلني أتزوج بعد علاقة إنسانية بفتاة صغيرة في السن وتعاطفت معها لظروفها، والإنسان بطبعه يحتاج للتغيير لتعديل مسار حياته فتكاتفت الظروف وحدث الزواج الثاني".

وأشار الى أن زوجته الأولى تقبّلت زيجتة الثانية وكانت مرنة في ردة فعلها. وطلبت منه بأن تعيش ابنته مريم الى جانب أشقائها، قائلا في أحد تصريحاته "زوجتي الأولى رحمها الله كانت شيء من الزمن الجميل، ولم تكن تعلم بالزواج الثاني، حتى أنجبت من زوجتي الثانية مريم فكان من الضروري أن أبلغ أبنائي بأن لهم شقيقة.

الزيجة الثالثة والرابعة لمحمود الجندي

تزوج محمود الجندي بعدها للمرة الثالثة من الفنانة القديرة "عبلة كامل" عام 2003 الا انهما قررا الإنفصال سريعا، فيما عزت بعض المصاد سبب خلافاتها الى غيرة الراحل من نجاح زوجته حيث كانت تتوالي عليها الأعمال الفنية بينما كانت العروضات عليه قليلة.

محمود الجندي وعبلة كامل

في المقابل، ألمحت مصادر اخرى الى ان سبب انفصالهما عائد الى بعض التحفظات التي ابداها الجندي على الادوار التي كانت تظهر فيها عبلة كامل ورأى بأنها تجاوزت الخط الاحمر رافضا ان يرى زوجته فيها، مثل افلام خالتي فرنسا وكلم ماما وسيد العاطفي وقد طالبها بالتخفيف من قبول مثل هذه الادوار والشخصيات الا انها رفضت.

ثم تزوج بعد ذلك للمرة الرابعة من ابنة فنان الكبير جمال إسماعيل وهي السيدة هيام، وبدأت قصة حبه لها عندما كان يزور الفنان جمال اسماعيل في منزله بمدينة نصر علي فترات وهناك شاهد ابنته وابدى اعجابه بها وطلب يدها من والدها وجاءت الاجابة بالموافقة.