عبارات تهديد ونجوم عالميين.. هكذا يتنافس صناع "كازابلانكا" و "حملة فرعون" قبل معركة موسم الصيف

اشتدت المنافسة مؤخراً بعد وضوح معالم موسم عيد الفطر السينمائي وبداية موسم الصيف، والذي سيبدأ بمواجهة ساخنة بين فيلمي الأكشن "كازابلانكا" لأمير كرارة وفيلم "حملة فرعون" لعمرو سعد وروبي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by بيتر ميمى (@petermimi) on

اشتعال المنافسة بين فيلمي "كازابلانكا" و"حملة فرعون"

وطرح صناع فيلم "كازابلانكا" البوستر الأول لأبطال العمل وعلى رأسهم أمير كرارة وغادة عادل وعمرو عبد الجليل وإياد نصار، تمهيداً لطرحه في موسم عيد الفطر السينمائي، واللافت هو استخدام المخرج بيتر ميمي لجملة جديدة للتشويق للفيلم وهي:" العركة لو ابتدت.. هتزعل"، وذلك بعد استخدامه جملة "الحرب ابتدت" في فيلمه الأخير "حرب كرموز" مع أمير كرارة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

يحيي الفرعون #حملة_فرعون #بتعرف_تعد_لحد_كام

A post shared by محمد السبكي (@moh_elsobky) on

ولجأ صناع الأفلام في الفترة الأخيرة إلى هذه الطريقة لاشعال حماس الجمهور وتشويقهم باختيار جمل غامضة وأخرى تحمل تهديداً لتكون شعار الفيلم، وهي نفس الطريقة التي استخدمها صناع فيلم "حملة فرعون" لعمرو سعد وروبي بعدما رفعوا شعار:" بتعرف تعد لحد كام؟" على فيلمهم الجديد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by بيتر ميمى (@petermimi) on

ومن الظواهر الجديدة أيضاُ في المنافسة السينمائية، خاصة بين فيلمي "كازابلانكا" و "حملة فرعون" هي الاعتماد على البطولة الجماعية والنجوم الاجانب للمساعدة في الترويج للفيلم واستعان صناع "حملة فرعون" بمايك تايسون مؤخراً مع تردد أخبار حول تفاوضهم مع فاندام للمشاركة في الفيلم، في حين اكتفى صناع "كازابلانكا" بالاستعانة بالممثل خالد ارغنتش.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by محمد السبكي (@moh_elsobky) on

ويشارك في فيلم "كازابلانكا" قائمة من النجوم على رأسهم أمير كرارة وغادة عادل وعمرو عبد الجليل واياد نصار ولبلبة ودلال عبد العزيز واحمد داش وغيرهم، في حين يشارك في فيلم "حملة فرعون" عمرو سعد وروبي ومحمد لطفي وحمدي الميرغني ومحمود عبد المغني ورامز أمير وغيرهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by محمد السبكي (@moh_elsobky) on

ويذكر ان المخرج بيتر ميمي وأمير كرارة كان من المقرر ان يقدما فيلم "حملة فرعون" إلا انهما انسحبا من العمل وتعاقدا على فيلم "كازابلانكا" قبل ان يتعاقد المنتج محمد السبكي مع محمد رمضان الذي اعتذر أيضاُ ومن بعده عمرو يوسف قبل ان يتم الاستقرار على عمرو سعد للقيام ببطولة الفيلم والمنافسة به هذا العام.