"الملك لير" هدية يحيى الفخراني لجمهوره تزامنًا مع عيد ميلاده الـ74..صور وتفاصيل

شخصيات عديدة جسدها الفنان يحيى الفخراني على مدار مشواره الفني الطويل، تعلق الجمهور بمعظمها وبات لا يتخيل شخص آخر غير الفخراني يستطيع تجسيد هذه الأدوار.

من أبرز هذه الأدوار شخصية "الملك لير" التي قدمها يحيى الفخراني قبل حوالي 18 عامًا على خشبة المسرح القومي، والتي سيعيد تقديمها مرة أخرى خلال هذا الأسبوع على مسرح "ماركي" بالتجمع الخامس، تزامنًا مع عيد ميلاده الـ74، الذي يوافق اليوم، 7 أبريل.

الفنان يحيى الفخراني

هدية يحيى الفخراني لجمهوره في أسبوع ميلاده 

ويعتبر الجمهور أن تقديم مسرحية "الملك لير" مرة أخرى ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 أبريل، هو بمثابة هدية فخمة من الفخراني لجمهوره في أسبوع ميلاده، خاصة وأنه سيغيب عن دراما رمضان 2019، لكنه سيعوض هذا الغياب بالملحمة المنتظرة ويعود للمسرح مرة أخرى بعد غياب 4 سنوات، منذ أخر مسرحياته "ليلة من ألف ليلة".

بوستر الملك لير

تفاصيل مسرحية "الملك لير" 

ومن المقرر أن يتم عرض مسرحية "الملك لير" ابتداءً من 10 وحتى 13 أبريل، وبسبب نفاذ تذاكر العرض مبكرًا، قررت شركة كايرو شو المنتجة للعرض المسرحي، تقديم 3 أيام أخرى من 18 إلى 20 أبريل.

ولم يتم الاستقرار حتى الآن على عرض "الملك لير" خلال شهر رمضان المقبل، من عدمه، كما أنها من المقرر أن تُعرض في عدد من الدول العربية من ضمنها المملكة العربية السعودية.

محمد فراج وفاروق الفيشاوي

أبطال الملك لير

مسرحية الملك لير من بطولة يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي ومحمد فراج وريهام عبد الغفور وهبة مجدي ورانيا فريد شوقي ونضال الشافعي ومحمد فهيم وأحمد عزمي وأحمد فؤاد سليم ومأخوذة عن رواية ويليام شكسبير وإخراج تامر كرم.

وكان من المقرر أن تقوم بدور ابنة الملك لير، الفنانة ياسمين رئيس، التي بالفعل أدت البروفات الخاصة بالمسرحية، لكنها اعتذرت عن المشاركة بها فيما بعد، وتم إسناد الدور للفناة هبة مجدي.

فاروق الفيشاوي واحمد فؤاد سليم