محمد عبده يستعد لإطلاق ألبومه الجديد "يا غافية قومي"

فنان العرب محمد عبده

فنان العرب محمد عبده

محمد عبده يستعد لإطلاق ألبومه الجديد يا غافية قومي

محمد عبده يستعد لإطلاق ألبومه الجديد يا غافية قومي

محمد عبده

محمد عبده

يستعد فنان العرب "محمد عبده" خلال الأيام القليلة القادمة، لإطلاق ألبومه الجديد الذي يحمل اسم "يا غافية قومي"، والذي يتكون من 12 أغنية صاغها لحنًا الموسيقار الكبير الدكتور طلال.

محمد عبده يستعد لإطلاق ألبومه الجديد "يا غافية قومي"

من المقرر أن يتم طرح ألبوم فنان العرب "يا غافية قومي" في الخامس من شهر أبريل الحالي، وذلك بعدما وضعت اللمسات النهائية للألبوم الذي يضم 12 أغنية، من ألحان الموسيقار الدكتور طلال. 

ويعتبر ألبوم "يا غافية قومي" استمراراً للتعاون الثنائي بين الموسيقار طلال والفنان محمد عبده، اللذين كونا حالة إبداعية في مسيرة النغم السعودية، حيث سيطرا من خلال هذا التعاون الثنائي على المشهد الغنائي العربي.

محمد عبده

أغاني ألبوم "يا غافية قومي"

من المتوقع أن يحقق الألبوم الجديد لفنان العرب محمد عبده نجاحا كبيرا في الألحان والكلمات، حيث كتب كلمات الأغنية الرئيسية في الألبوم الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، ويقول مطلعها: "يا غافيه قومي اسهري وياي.. والا ارجعي نومي"، كما كتب 3 أغنيات أخرى، وهي "أنا سمعت اسمك"، و"مريت"، و"أبيك".

فيما حضر الشاعر دايم السيف في أغنيتي "تساوت" وأغنية "استطيع"، وكذلك يضم الألبوم أغنية من كلمات الشاعر فهد عافت "وين الدليل"، ليسجل بذلك حضوره الثاني على التوالي في ألبومات محمد عبده، فيما ضم الألبوم أغنيتين بالفصحي للشاعرين العملاقين نزار قباني "أحلى خبر" وفايق عبدالجليل "أنا من أكون".

كما حضر في الإنتاج الفني للألبوم أسماء كبيرة، من بينهم الفنان وجدي فؤاد الذي وزع الأغنية الرئيسية، وسجلت في استديو ART، فيما تولى المكساج والديجتال ماستر، إيهاب نبيل، وحضرت لمسة وجدي فؤاد في 4 أغنيات أخرى، وشارك في توزيع بعض أغنيات الألبوم أسماء كبيرة منها يحيى الموجي ومصطفى عبدالنبي وحسام كامل ومصطفى أبوشفة، وأشرف على العمل خالد أبومنذر.