سينما موسم الربيع..أفلام بلا نجوم شباك ومصير محسوم!

موسم أعياد الربيع يعتبر أحد أبرز المواسم السينمائية في مصر، والذي كان يهتم صناع السينما بعرض أفلامهم المميزة خلاله، لكن يبدو أن الوضع اختلف كثيرًا هذا العام والأعوام القليلة الماضية، بسبب تزامنه مع قرب حلول شهر رمضان، وأصبح الموسم السينمائي لا يضم سوى أفلام قليلة التكلفة، معروف مصيرها مسبقًا، لا تعتمد على نجوم شباك، بل على أبطال بات اسمهم مرتبطًا بالأعمال غير الموفقة، سواء على مستوى النجاح الجماهيري والنقدي أو على مستوى الإيرادات.

وتنتظر حاليًا دور العرض المصرية، عرض 2 من أفلام موسم أعياد الربيع، بالإضافة إلى فيلمين تم عرضهما بالفعل خلال الأسبوع الماضي، وهم "اللعبة الأمريكاني" و"خط الموت" و"ضغط عالي" و"يوم العرض".

فيلم اللعبة الأمريكاني

اللعبة الأمريكاني 

عُرض الفيلم المصري "اللعبة الأمريكاني" قبل حوالي 5 أيام، لكنه لم يستطع تحقيق إيرادات كثيرة في تلك الفترة، ولم يصل بعد إلى النصف مليون جنيه، وهو من بطولة ناهد السباعي وأحمد فهمي وشيماء سيف وانتصار وأحمد الشامي وبيومي فؤاد وتأليف مدحت السباعي وإخراج مصطفى أبو سيف.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي رومانسي، حول شاب وفتاة يعاني كل منهما من صعوبات مادية واجتماعية في سبيل محاولة إتمام زواجهما، لكن تعرض صاحبة الشركة التي يعمل بها كلاهما عرضًا مغريًا يساعدهما على حل جميع مشاكلهما، فهل سيؤثر على قصة حبهما؟

خط الموت

عُرض الفيلم أيضًا يوم 26 مارس الماضي، وأقام صناعه عرضًا خاصًا غاب عنه أبطاله الرئيسيين، ولم يستطع تحقيق إيرادات جيدة خلال الأيام الماضية، ويبدو أنه لن يصمد طويلًا في المنافسة.

والفيلم من بطولة علا غانم وأحمد صلاح حسني ورزان مغربي وريم البارودي ومحمد سلميان وتأليف وإخراج محمد عادل ويدور في إطار من التشويق والإثارة.

يوم العرض

أقيم مساء أمس، الأحد، العرض الخاص للفيلم بحضورعدد من صناعه، وهو من بطولة إيهاب فهمي وأحمد صيام وحسام الجندي وكلوديا حنا ومحمد السعدني ورضا إدريس ومحمد عبد الجواد ومنير مكرم، ومن تأليف إيهاب ناصر، وإخراج بيبرس الشهاوي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق حول عملية نصب تحدث داخل أحد المسارح الكبرى. 

ضغط عالي

من المقرر أن يقام عرضًا خاصًا للفيلم مساء غد، الثلاثاء، وهو من بطولة نضال الشافعي وأيتن عامر وأحمد فتحي وهالة فاخر ولطفي لبيب وعبد الله مشرف وإيمان السيد وميمي جمال، وتأليف محمود صابر وإخراج عبد العزيز حشاد.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شاب يعمل كمهندس كهرباء، يتعرض لحادث يتسبب في شحنه بالكهرباء، ليصبح مصدر طاقة كهربائية لمنزله وأهل منطقته، ويقع في حب فتاة بعد أن صعقها بالكهرباء، كما يحاول البعض استغلاله ليصبح مصدرًا للطاقة الكهربائية.