غياب الزعيم وعودة حلا شيحة.. 7 أشياء تحدث للمرة الأولى منذ سنوات في رمضان 2019

عادل إمام

عادل إمام

يسرا

يسرا

محمد رجب

محمد رجب

عمرو يوسف

عمرو يوسف

حلا شيحة

حلا شيحة

نيللي كريم

نيللي كريم

دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي وحسن الرداد

دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي وحسن الرداد

أسابيع قليلة تفصلنا عن موسم دراما رمضان 2019 الذي يعتبر الموسم الأكثر اختلافًا عن السنوات الماضية، حيث يشهد عدة أحداث تحدث للمرة الأولى في رمضان منذ سنوات، سواء تغييرات خاصة بالنجوم أنفسهم أو تفاصيل المسلسلات بشكل عام.

نتيجة بحث الصور عن عادل امام فالنتينو

خروج مفاجئ للزعيم 

كان بداية هذه التغييرات هو غياب النجم عادل إمام بشكل مفاجئ عن الموسم الدرامي الأبرز، رغم انتهائه من تصوير ما يقرب من نصف أحداث "فالنتينو" الذي كان مقررًا أن ينافس به، ويعد هذا الغياب الأول له منذ 7 سنوات متتالية، كان يطل فيها على جمهوره كل عام.

وبدأ الحديث عن خروج الزعيم من سباق رمضان قبل فترة، وزعم البعض أن حالته الصحية مؤخرًا لم تسمح بتصوير مشاهده مما سيتسبب في تأجيل المسلسل، لكن سرعان ما نفت الشركة المنتجة مرض عادل إمام وتأجيل المسلسل، إلا أن المؤلف أيمن بجت قمر قد كتب تدوينة مقتضبة قبل حوالي 4 أيام أعلن فيها توقف مسلسل "فالنتينو" دون ذكر أي تفاصيل.

نيللي كريم

رمضان بدون نيللي ويسرا

اعتاد جمهور الفنانة نيللي كريم منذ 2013، على ظهورها في رمضان كل عام بمسلسل اجتماعي مختلف، لكن هذا العام خرجت نيللي من السباق رغم تأكيدها قبل حوالي شهرين، على أنها تحضر لمسلسلها الدرامي الجديد.

الأمر نفسه حدث مع النجمة المصرية يسرا التي كانت في مرحلة التحضيرات الأولية لمسلسلها الجديد لرمضان 2019، حيث تتغيب للمرة الأولى عن رمضان منذ عام 2012.

عمرو يوسف

عمرو يوسف لأول مرة خارج رمضان

منذ أن بدأ الفنان عمرو يوسف في الدخول في مجال التمثيل عن طريق مسلسل "الدالي" مع الراحل نور الشريف عام 2007، اعتاد على أن يخوض تجربة درامية في رمضان كل عام، سواء في أدوار ثانوية، أو بطولات جماعية، إلى أن وصل إلى مرحلة تقديم بطولات مطلقة حقق من خلالها نجاحات قوية، كان آخرها في رمضان الماضي من خلال مسلسل "طايع"، لكنه هذا العام خرج من ماراثون رمضان 2019 بعدما كان على وشك بدء تصوير أحداث مسلسل "العملية 36" الذي كان مقررا أن ينافس به.

نتيجة بحث الصور عن ابن حلا شيحة

عودة حلا شيحة 

الفنانة العائدة من الاعتزال، حلا شيحة والتي كانت بدايتها الفنية من خلال المسلسلات الدرامية، قررت العودة للفن من خلال الدراما التلفزيونية أيضًا ، حيث وقع اختيارها على مسلسل "رلزال" للفنان محمد رمضان، لتعود من خلاله للدراما وللفن بشكل عام منذ اعتزالها في 2006.

أقل عدد لمسلسلات رمضان 

تعتبر تلك المرة الأولى التي ينافس فيها أقل عدد مسلسلات -حتى الآن- مقارنة بالسنوات الماضية، فلم يتخطَ عدد المسلسلات المتنافسة في رمضان 2019 التي تم الإعلان عنها؛ الـ25 مسلسلًا، وتحديدًا 23 مسلسلًا قد يخرج منهم أيضًا بعض الأعمال في اللحظات الأخيرة.

صورة ذات صلة

عائلة سمير غانم تنافس نفسها!

عائلة الفنان الكبير سمير غانم اعتادت في السنوات الماضية على مشاركة بعضهم البعض في الأعمال الدرامية، فنرى دنيا وإيمي سمير غانم يتشاركان في بطولة "نيللي وشريهان"، وفي العام التالي تغيب إيمي عن السباق وتنافس شقيقتها دنيا بمسلسل "في اللالا لاند"، ثم تتقاسم إيمي مع زوجها حسن الرداد في العام الذي يليه، بطولة "عزمي وأشجان"، وتغيب دنيا عن المنافسة.

لكن هذا العام قرر كل منهم أن ينافس الآخر بمسلسل كوميدي بمفرده، حيث تشارك إيمي بمسلسل "سوبر ميرو" ودنيا بمسلسل "من أول نظرة" وحسن الرداد بمسلسل "الزوجة الـ18"، وهو ما يثير التساؤل لدى الجمهور حول من سيتفوق على الآخر؟!

محمد رجب

عودة محمد رجب بعد 11 عامًا

الفنان محمد رجب لم يقدم سوى عملًا دراميًا واحدًا لعب بطولته بمفرده، وهو مسلسل "أدهم الشرقاوي" عام 2008، ولم يحقق المسلسل النجاح الكافي وقتها، وقرر "رجب" أن يعيد التجربة مرة أخرى بعد 11 عامًا وبدا في تصوير أحداث مسلسله الجديد "علامة استفهام" ليخوض به سباق رمضان 2019.