التفاصيل الكاملة لأزمة فيلم "The Crew" في مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية

المخرج شريف عرفة من الفيلم

المخرج شريف عرفة من الفيلم

مدير التصوير المصري سامح سليم

مدير التصوير المصري سامح سليم

الفنانة منى زكي

الفنانة منى زكي

الفنانة يسرا

الفنانة يسرا

فيلم الفريق

فيلم الفريق

احمد حلمي

احمد حلمي

شريف منير

شريف منير

انطلقت مساء السبت الماضي، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية، بحضور عدد كبير من نجوم وصناع السينما، كان أبرزهم الفنانة إسعاد يونس ولطفي لبيب وهالة صدقي، الذين تم تكريمهم بحفل الافتتاح.

أولى أزمات مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية

ومع انطلاق فعاليات المهرجان انطلقت أيضًا أولى أزماته المتعلقة بفيلم الافتتاح، حيث كان من المفترض عرض فيلم "The Crew" الذي يتناول مراحل صناعة الأفلام السينمائية، لكن فوجئ صناعه بتأجيل العرض إلى اليوم التالي، بدلًا من عرضه ليلة افتتاح المهرجان، وهو ما أدى إلى انسحاب فريق العمل واثار غضبهم.

احمد حلمي

تصاعد أزمة فيلم الفريق

وتصاعدت الأزمة عندما عرضت إدارة المهرجان الفيلم مساء أمس، الأحد، رغم انسحاب صناعه قبلها وغضبهم مما حدث، حيث قرر مخرج الفيلم إسلام رسمي تحرير محضرًا ضد إدارة المهرجان بسبب قيامهم بعرض الفيلم بالمهرجان رغم انسحابه ودون إرادته، وقال المخرج إن المهرجان عرض نسخة قليلة الجودة كان قد قدمها للمهرجان لمشاهدتها فقط، من أجل الموافقة عليها وإجازة عرض الفيلم بنسخة عالية الجودة.

ولفت مخرج الفيلم في تصريحات صحفية إلى أن حصل على مقاطع فيديو تضم مشاهد من الفيلم، مؤكدًا أن الفيلم تعرض للقرصنة من قبل بعض الحضور، مُحملًا المسؤولية لإدارة مهرجان شرم الشيخ.

الفنانة منى زكي

رد إدارة المهرجان 

من جانبه قرر المدير الفني للمهرجان، محمد سيد عبد الرحيم التعليق على الأزمة، حيث أكد أن سبب عدم عرض الفيلم ليلة الافتتاح كان بسبب فقرات الحفل المتعددة، فقررت الإدارة الاكتفاء بعرض الفيلم في أكبر قاعة عرض وأرفعها مستوى، من ناحية الصوت والصورة، وفي أفضل وقت به عدد جمهور كبير، حتى يتسنى مشاهدته للجميع.

وأضاف في بيانه أن مخرج الفيلم قرر أن يغادر المهرجان، رغم كل الترحيب الذي قوبل به، وبعد استجابة المكتب الفني لبعض مطالبه، متابعًا أنه وفقا للائحة المهرجان، تم عرض "الفريق" في موعده المحدد بحضور مدير تصوير الفيلم تامر الحسيني ومونتيره محمود سمير.

شريف منير

فيلم  "The Crew"

الجدير بالذكر أن فيلم "The Crew" يتناول مراحل صناعة الأفلام السينمائية، منذ ولادة الفكرة، حتى عرضها بدور العرض، ويشارك فيه نخبة كبيرة من نجوم السينما المصرية منهم يسرا ومنى زكي وأحمد حلمي وشريف منير ووحيد حامد وجابي خوري ومدحت العدل وتامر حبيب وشريف عرفة وهادي الباجوري وهشام نزيه، وهو سيناريو محمد نبيل وإسلام رسمي، وإخراج إسلام رسمي.

أعداد مجلة هي