"أهو ده اللي صار" يحرق مفاجأة حورية فرغلي ووفاء عامر في "براءة ريا وسكينة"؟

بدأ قبل أسبوع عرض مسلسل "أهو ده اللي صار" للفنانة روبي ومحمد فراج وأحمد داود عبر شاشة ON E المصرية، وحقق المسلسل أصداء إيجابية لدى الجمهور المتابع، بسبب أداء الممثلين والقصة الرومانسية التي تدور حولها أحداث العمل، في حقبتين زمنيتين مختلفتين.

ريا وسكينة في مسلسل اهو ده اللي صار

ريا وسكينة في "أهو ده اللي صار" 

وخلال أحداث المسلسل تطرق صناعه إلى الحديث عن شخصيتين جدليتين هما ريا وسكينة، والمعروفتين بجرائمهما في القرن الماضي وقتل النساء من أصدقائهم ومعارفهم، من أجل سرقة أموالهم ومقتنياتهم من الذهب.

لكن هذه المرة ناقش المسلسل قصتهما من خلال مشاهد قليلة في الحلقات الأولى، بشكل مختلف عما عرفه عنهم الجمهور طوال السنوات السابقة، بل بطريقة قد تثبت برائتهما بعد مرور 100 عام من إعدامهما، وتحرق على صناع فيلم "براءة ريا وسكينة" الذي بدأ تنفيذه مؤخرًا؛ قصة فيلمهم.

هبة عبد الغني في شخصية ريا بمسلسل اهو ده اللي صار

أهو دة اللي صار وبراءة ريا وسكينة 

ويبدو أن صناع مسلسل "أهو ده اللي صار" انحازوا للرواية التي تبرئ "ريا وسكينة" من تهمة قتل النساء، وقتلهما لبعض البريطانيين أو المؤيدين للاحتلال الانجليزي في تلك الفترة، وظهر ذلك في المشهد الذي وقفت فيه كل من هبة عبد الغني ورانيا السيد "ريا وسكينة" في المظاهرات المناهضة للحكم الانجليزي، بالإضافة إلى حكاية سكينة لصديقتها عن قتل أحد ضباط الإنجليز ومدى فخرها بذلك.

 

تناول قصة "ريا وسكينة" بهذه الطريقة ربما حرقت وجهة النظر التي سيتبناها فيلم "براءة ريا وسكينة"، والذي يحضر له صناعه منذ أكثر من عامين، وبدأوا في تنفيذه الفعلي في الأسابيع القليلة الماضية.

حرق مفاجآت أهو دة اللي صار

واعتبر صناع الفيلم المصري المقرر عرضه قريبًا أنه سيفجر مفاجأة حول ريا وسكينة بالمستندات والوثائق ويثبت برائتهما بعد حوالي قرن من وفاتهما.

حورية فرغلي وبراءدة ريا وسكينة

والفيلم سيلعب بطولته كل من حورية فرغلي ووفاء عامر وأحمد فلوكس ومنة فضالي وتأليف أحمد عاشور وإخراج عبد القادر الأطرش، أما مسلسل "أهو ده اللي صار" من بطولة روبي وسوسن بدر وأحمد داود ومحمد فراج ومحمود البزاوي وأروى جودة وآخرين، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم علي