"بسمة العتيبي" أول مطربة بوب سعودية تفوز بلقب "أفضل موهبة عربية في أمريكا"

فازت الشابة السعودية بسمة العتيبي والمعروفة بإسم BAZMA بلقب أفضل موهبة عربية Miss Arab Talent، في مهرجان جوائز الموسيقى الذي أقيم بلوس أنجلوس في أمريكا، وبذلك تكون العتيبي هي أول مطربة بوب سعودية تفوز بلقب "أفضل موهبة عربية في أمريكا".

"بسمة العتيبي" أول مطربة بوب سعودية تفوز بلقب "أفضل موهبة عربية في أمريكا"

حصلت الفنانة السعودية المتعددة المواهب بسمة العتيبي على لقب ملكة المواهب لتفوقها المتميز في الغناء في مسابقه ملكة جمال العرب في أمريكا لغناء الأوبرا، لتصبح أول مغنية بوب أمريكي تنال اللقب للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

علما بأن مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا تختلف عن غيرها من المسابقات، حيث لا تشترط مقاييس للجسد ولا ترتدي المتسابقات لباس البحر، ولكن بدلا عنه يتم عرض للزي الوطني لكل متسابقة، كما أن اختيار لجنة التحكيم يتركز على الشخصية واللباقة والمعلومات العامة والتعليم وأسلوب الحياة والمواهب والقدرات الشخصية ومدى الاندماج في خدمة المجتمع.

بسمة العتيبي فنانة سعودية متعددة المواهب

وُلدت بسمة العتيبي في مدينة جدة، وانتقلت مع أسرتها إلى أمريكا وعمرها 12 عاماً، وفي البدايات لم تكن تتقن اللغة الإنجليزية، لذلك إتجهت لتعلمها عن طريق ترديد أغاني البوب حتى أتقنت اللغة والأغاني معاً، مما جعلها تعشق البوب الأمريكي. 

وتعد الشابة بسمة العتيبي البالغة من العمر 18 عاما، فنانة متعددة المواهب فهي كاتبة للروايات والأغاني الإنجليزية والغناء، حيث قامت بكتابة أغانيها وتلحينها، ومنها أغنية "فودو" التي شاركت بها في عدد من المهرجانات الموسيقية ومنها مهرجان جوائز الموسيقى في لوس أنجلوس وفازت بها كمغنية بوب لفئة الشباب، كما استطاعت العتيبي إصدار ألبوم خاص بعنوان fear أو "الخوف" وحقق انتشارا في المواقع الإلكترونية والأسواق التجارية، وكذلك خاضت مجال التمثيل من خلال عمل دور رئيسي في فيلم قصير جسدت فيه شخصية مراهقة تعاني من "شيزوفرنيا" أو فصام.

بسمة العتيبي والجوائز

حصلت بسمة العتيبي عام 2016 على أفضل مغنيه بوب لفئة الشباب في مهرجان الموسيقى "أكاديميا" في لوس أنجلوس، وفي العام نفسه حازت على جائزة أفضل مغنية وكاتبة أغاني بوب في معرض المواهب في تكساس.
وفي عام 2017 حازت على جائزة أفضل مغنية بوب لفئة الشباب في مهرجان جوائز "الهيب هوب" في جورجيا، وأخيرا نالت بسمة العتيبي هذا العام 2019 جائزة ملكة الموهبة العربية من بين 100 مشاركة في مسابقه ملكة "جمال العرب" في أمريكا لغناء الأوبرا.