شاعر غنائي يكشف حقيقة الكلمات الخاطئة في أغنيته لمحمد حماقي بألبوم "كل يوم من ده"

ألبوم الفنان محمد حماقي الجديد لعام 2019، الذي طرحه قبل حوالي 4 أيام، لازال حديث الجمهور الذي يقوم بتحليل ونقد أغنياته، وبالرغم من الإشادات الكثيرة التي حصدها حماقي، إلا أن أغنية "راضيني" كانت مثار سخرية وجدل بين المتابعين.

جدل حول خطأ في أغنية "راضيني" لحماقي

ولفت نظر الجمهور أغنية "راضيني" ووجهوا انتقادًا لمؤلفها، واتهموه بأن ليس لديه معرفة كبيرة بالأمثال الشعبية، حيث تضمنت الاغنية عبارة "ولا عنب الشام طايله ولا بلح اليمن"، فيما أن المثل الأصلي يقول "لا طال بلح الشام ولا عنب اليمن".

هذا الخطأ تسبب في سخرية عدد من رواد السوشيال ميديا من كلمات الأغنية، وهو ما جعل مؤلف الأغنية وملحنها يقوم بتوضيح الأمر، حيث أكد عزيز الشافعي عبر حسابه على تويتر أن الجملة التي اعتبرها الجمهور خطأ، هي جملة صحيحة لكنها ليست منتشرة كالمثل الشعبي الشهير.

سخرية من إحدى أغنيات ألبوم محمد حماقي

عزيز الشافعي يرد على سخرية الجمهور من "راضيني"

ونشر المؤلف والملحن عزيز الشافعي صورة من إحدى الكتب التي تتضمن واحدة من فقراتها جملة "عنب الشام وبلح اليمن"، مُعتبرًا أن تلك الجُملة هي واحدة من أبرز الأدلة التي تثبت عدم خطأهم، وأضاف عزيز في تغريدته: "هنحط أدلة هنا تثبت إن فيه حاجة اسمها (عنب الشام وبلح اليمن) بخلاف إن طبعًا فيه حاجة اسمها (بلح الشام وعنب اليمن) مشهورة أكتر، الدليل رقم 1 من كتاب الأمثلة الشعبية ومناسباتها.. دار الكتاب الثقافي".

ألبوم كل يوم من ده 

الجدير بالذكر أن ألبوم محمد حماقي "كل يوم من ده" الذي طرحه قبل ايام، تضمن 20 أغنية، في سابقة لم تحدث من قبل أن يتضمن ألبوم غنائي هذا العدد من الأغنيات، وحرص عدد من زملاء وأصدقاء المطرب المصري، بتهنئته عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ضمنهم إليسا وتامر حبيب وشيماء سيف وآخرين.

محمد حماقي يطرح ألبوم كل يوم من ده