هيفاء المنصور تحصل على جائزة كريستال في منتدى دافوس 2019

هيفاء المنصور تحصل على جائزة كريستال في منتدى دافوس 2019

هيفاء المنصور تحصل على جائزة كريستال في منتدى دافوس 2019

هيفاء المنصور تفوز بجائزة كريستال

هيفاء المنصور تفوز بجائزة كريستال

هيفاء المنصور تلقي كلمتها في المنتدى

هيفاء المنصور تلقي كلمتها في المنتدى

هيفاء المنصور في منتدى دافوس 2019

هيفاء المنصور في منتدى دافوس 2019

إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات المخرجة السعودية المتميزة هيفاء المنصور، بحصولها على جائزة كريستال في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2019 ، لتصبح أول مخرجة أفلام سعودية تنال تلك الجائزة.

هيفاء المنصور تحصل على جائزة كريستال في منتدى دافوس 2019

حصلت المخرجة السعودية وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة هيفاء المنصور على جائزة كريستال في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2019 ، والتي تمنح للشخصيات الثقافية والفنية الاستثنائية، تكريماً لها على دورها القيادي ومساهماتها في إحداث التغيير وريادتها في التحول الثقافي في العالم العربي.

وفي إطار ذلك علقت المخرجة المنصور خلال كلمة لها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بعد تلقيها الجائزة، على الدور الذي لعبه والدها لتحقيق حلمها في صناعة الأفلام، حيث أعربت عن تقديرها للأفلام التي عرضها لها وهي طفلة، قائلة: "هذه الأفلام جعلتني أشعر بأنني جزء من عالم أكبر، جعلتني أحب العالم، جعلتني من أنا".

كما أشارت المخرجة المنصور إلى اغتنام فرصة الاستثمار في الفنون التي واكبت إصلاحات "رؤية المملكة 2030"، مؤكدة بأنه وبفضل الرؤية انفتحت السعودية على الفنون والموسيقى والأفلام والمسرح، وشدّدت على ضرورة استغلال هذا الانفتاح لبناء هذه الصناعات، وتوفير الفرص للشباب عبر التدريب، كما نوهت إلى أن أحد أهداف أفلامها هو نقل صورة عن قوة نساء المنطقة العربية، وعبّرت عن رغبتها في إنتاج أفلام تنقل قصص تمكين النساء، وقصص ممتعة ومؤثرة.

المخرجة السعودية هيفاء المنصور

يُذكر بأن المخرجة السينمائية السعودية هيفاء المنصور تعتبر أول مخرجة سعودية تعمل في مجال صناعة الأفلام وتقتحم عالم السينما، وكان مشوارها الفني قد بدأ مع فيلم (من ..؟) . (Who ..?).

انطلقت المنصور بعد فيلمها الأول لتخرج سلسلة من الأفلام القصيرة، وسلطت المخرجة المبدعة في العديد من أعمالها الفنية الضوء على الانفتاح السعودي منها فيلم Wadjda "وجدة" والذي كان أول فيلم روائي يصور بشكل كامل بالمملكة، وأول فيلم سعودي يتم ترشيحه للأوسكار، والذي حصد ما يقارب الــ20 جائزة، حتى وصل ترشيحه لجوائز الأوسكار، كما يعتبر فيلمها "أنا والآخر" واحداً من أبرز التجارب السينمائية في الخليج العربي والذي تم تصويره في الامارات، ويعتبر من التجارب الرائدة على مستوى السينما المستقلة الخليجية، كما حظي فيلمها "نساء بلا ظل" بشهرة واسعة، وكذلك فيلم "ماري شيلي" الذي أطلقته المخرجة السعودية مؤخراً.

وشاركت المخرجة المنصور في العديد من المهرجانات والمؤتمرات المحلية والدولية المتعلقة بالسينما، وحصلت على جوائز عديدة، منها جائزة الخنجر الذهبي لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان مسقط السينمائي، وتعتبر تلك الجائزة أول ذهبية في تاريخ السينما السعودية، وهي أول مخرجة سعودية تفوز بجائزة "أي دبليو سي" السادسة للمخرجين عن فيلمها "Miss Camel".

أعداد مجلة هي