وفاة الفنان سعيد عبد الغني وهذا موعد تشييع الجنازة

توفي صباح اليوم، الجمعة، الفنان القدير سعيد عبد الغني عن عمر يناهز81 عامًا بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن تشيع الجنازة من مسجد ابو بكر الصديق بمساكن شيراتون عقب صلاة الظهر.

سعيد عبد الغني من زفاف ابنه

وفاة الفنان سعيد عبد الغني

ونعى الفنان القدير الراحل، عدد من أصدقائه ومحبيه، وقدموا التعازي لأسرته وكان من ضمنهم الناقد الفني طارق الشناوي الذي كتب عبر حسابه على فيسبوك قائلًا: "سعيد عبد الغني غادرنا، فنان وصحفي كبير ظل محافظًا على مكانته، له ملامحه وأسلوبه الخاص لم يقلد أحدًا، ولم يطلب شيء، احترم تاريخه واحترمه الجمهور".

محبو سعيد عبد الغني ينعونه عبر حساباتهم

أما المطربة إيناس عز الدين فكتبت عبر حسابها على فيسبوك: "ببالغ الحزن والأسى أتقدم بخالص عزائي للفنان أحمد سعيد عبد الغني في وفاة والده الفنان الخلوق الراقي سعيد عبد الغني، نسأل الله الصبر والسلوان لذويه.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

من هو سعيد عبد الغني 

يذكر أن سعيد عبد الغني تخرج في كلية الحقوق عام 1958، واتجه إلى العمل بعدها في جريدة الأهرام بالقسم الفني، ثم ترقى حتى أصبح رئيس القسم الفني بالجريدة، ومنها ترأس القسم الفني بجريدة (الأهرام المسائي)، وخلال فترة عمله بهذه الجريدة تعددت لقاءاته وحواراته مع الممثلين والمخرجين وكان ذلك بداية الالتحاق بالتمثيل، وتزوج سعيد عبد الغني من شقيقة الفنانة القديرة زهرة العلا، وأنب منها ابنه الفنان أحمد سعيد عبد الغني.

رحيل سعيد عبد الغني

الفنان الراحل قدم أيضًا على مدار مشوره الفني، العديد من الأعمال السينمائية، ومن أشهرها "إحنا بتوع الأتوبيس" و"مهمة في تل أبيب" و"حبيبي دائمًا" وغيرها.