تذكروا أجمل أدوار فاتن حمامة التليفزيونية بمناسبة مرور أربع سنوات على وفاتها

تحل اليوم 17 يناير الذكرى الرابعة لرحيل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث قدمت الفنانة الاستثنائية حوالي 100 فيلم سينمائي، وعدد من المسلسلات الإذاعية والتليفزيونية.

ابتسام البستاني وجه القمر

فاتن حمامة قامت ببطولة مسلسل "وجه القمر" عام 2000 ليعتبر هو أخر عمل فني لها، وقدمت فيه دور المذيعة ابتسام البستاني التي تعيش حياة أسرية مستقرة، مع زوحها وأبنائها، حتى يظهر زوجها الأول الذي كانت تعتقد أنه مات أمامها مرة أخرى، وتتوالى الأحداث..المسلسل تأليف ماجدة خير الله وإخراج عادل الأعصر، وبطولة أحمد رمزي، وجميل راتب، و نيللي كريم و غادة عادل و أحمد الفيشاوي.

مسلسل "وجه القمر"

ضمير أبلة حكمت

حكمت هاشم ناظرة المدرسة المثالية في مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، والذي عرض عام 1991، وقدمت فيه فاتن حمامة وأحد من أشهر أدوارها على شاشة التليفزيون، حيث تحاول البطلة تعميم تجربتها التربوية على كافة المدارس بالمحافظة.. العمل من إخراج إنعام محمد علي، وقصة سيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة.

فاتن حمامة

نايلة في "أريد هذا الرجل"

شخصية نايلة في تمثيلية "أريد هذا الرجل" التي أخرجها هنري بركات، شخصية مغايرة أيضا حيث كانت البطلة ترغب في تحدي الجميع، ودعت لأن تتقدم النساء للزواج بالرجال، وليس العكس..العمل النادر عن قصة لتوفيق الحكيم، وشاركها في بطولته أحمد مظهر وعرض عام 1972.

"ساحرة"

لدى فاتن حمامة أيضا سهرة تليفزيونية نادرة بعناون "ساحرة" عرضت عام 1972، ومن بطولة صلاح ذو الفقار و عادل إمام وسعيد صالح، وكانت تقدم دور امرأة تقوم بتصرفات غريبة وغامضة تثير استياء وحيرة حبيبها.

مسلسل "ساحرة"