صور النجوم يشاركون في أولى دورات مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

خالد يوسف وآسر يس وأحمد وفيق في مهرجان الدار البيضاء

خالد يوسف وآسر يس وأحمد وفيق في مهرجان الدار البيضاء

آسر يس وأحمد وفيق وباسم سمرة

آسر يس وأحمد وفيق وباسم سمرة

السيناريست تامر حبيب

السيناريست تامر حبيب

جانب من حفل الافتتاح

جانب من حفل الافتتاح

تامر حبيب وباسم سمرة وآسر يس في مهرجان الدار البيضاء

تامر حبيب وباسم سمرة وآسر يس في مهرجان الدار البيضاء

انطلقت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي بحضور مجموعة من نجوم الفن في العالم العربي، الذين يحتفلون بالسينما العربية عمومًا والمغربية على وجه الخصوص.

النجوم في افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الدار البيضاء

وحفل افتتاح الدورة الأولى من المهرجان حضره ودعمه عدد من النجوم والنجمات ومنهم تامر حبيب وباسم سمرة وآسر ياسين، ولطيفة أحرار وسناء عكرود ونجاة خير الله ومحمد الشوبي وماجدة بنكيران وغيرهم، كما أنه وقع اختيار إدارة المهرجان على فيلم "إطار فارغ" للمخرجة سناء عكرود ليكون فيلم الافتتاح.

تكريم خالد يوسف في حفل الافتتاح 

وكرمت إدارة المهرجان عدد من الوجوه الفنية التي أثرت في السينما العربية مثل الفنانة أمل عيوش من المغرب، كما تم الاحتفاء بالمخرج الجزائري أحمد راشدي الذي أنتج أكثر من عشرين فيلمًا وشارك في إنتاج العديد من الأفلام العربية، بالإضافة إلى المخرج خالد يوسف، الذي تم تكريمه تقديرًا لأعماله الفنية الناجحة مثل "حين ميسرة" و"دكان شحاتة" وغيرها.

وحرص عدد من النجوم على مشاركة جمهورهم بصورهم من حفل الافتتاح والفعاليات الأخرى، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم السيناريست تامر حبيب الذي يعتبر أحد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، والمخرج خالد يوسف.

مهرجان الدار البيضاء

مهرجان الدار البيضاء منظم من قِبل جمعية امتداد الثقافة والتنمية بشراكة مع مجلس المدينة، وكانت مديرة المهرجان الإعلامية فاطمة النوالي آزار عبرت في كلمة ألقتها في حفل الافتتاح؛ عن سعادتها لاحتضان الدار البيضاء لمثل هذه التظاهرة التي تسعى إلى إعطاء دفعة حقيقية للثقافة بالبلاد، على المستوى المحلي أو الدولي، بحسب وصفها، كما تقدمت بالشكر لكل الحاضرين لتشجعيهم وإيمانهم بفكرة المهرجان.

نتيجة بحث الصور عن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان اختارت أن يحتوي أفيش دورته الأولى على مشهد من فيلم "أيامنا الحلوة" الذي لعبت بطولته الفنانة فاتن حمامة وعمر الشريف وأحمد رمزي وعبد الحليم حافظ.