نجمات أعلن إصابتهن بأمراض خطيرة في 2018..صور وفيديو

أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد 2019، بعد مضي عام مليء بالأحداث الفنية الكثيرة التي أثارت الجدل بين المهتمين بالوسط الفني وبين صناع الفن أنفسهم، ربما كانت الأحداث الأكثر رواجًا هي حياة النجوم الخاصة وتفاصيلها، سواء أزماتهم أو مناسباتهم السعيدة، لكن هذا العام شهد أيضًا كشف عدد من النجمات عن إصابتهن بأمراض مختلفة، ربما كانت سببًا في جعل أسمائهن الأكثر تداولًا بين المهتمين بأخبار هؤلاء النجمات، ونرصد فيما يلي أبرزهن

المطربة إليسا

إليسا

كانت المطربة اللبنانية إليسا من أكثر النجمات اللاتي حققن جدلًا كبيرًا في الوسط الفني وأثارت قلق جمهورها أيضًا بعدما أعلنت عن إصابتها بمرض سرطان الثدي وشفائها منه، وذلك حينما طرحت أغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني" والتي جسدت خلالها معاناتها مع مرض السرطان، لتصبح بعدها حديث الجمهور حتى اللحظة الحالية.

وبمجرد أن أعلنت إليسا هذا الخبر، لاقت دعمًا كبيرًا من جمهورها، كما ظهرت في العديد من الفعاليات الخاصة بالتوعية من مرض السرطان، بالإضافة إلى حلولها ضيفة على بعض البرامج وأبرزها "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي.

مي الغيطي

الفنانة المصرية الشابة مي الغيطي قد فجرت مفاجأة عقب حضورها حفل افتتاح الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وارتدائها فستان مكشوف الصدر، حيث كتبت في اليوم التالي للحفل أنها كانت قد أصيبت بورم في الثدي لكنها قامت باستئصاله، ويبدو أن سبب إعلان مي عن هذا الخبر في هذا التوقيت تحديدًا، هي الانتقادات التي واجهتها مي بسبب الفستان الذي ارتدته.

وأكدت مي الغيطي أنها اختارت ارتداء هذا الفستان تحديدًا وقصدت أن تظهر أثار العملية الجراحية لأنها تتفاخر بهذا الجرح، كما أن الفستان جعلها كالأميرة المحاربة.

ميريام فارس

المطربة اللبنانية ميريام فارس أيضًا أثير حولها الكثير من الجدل وانتشرت أخبار بإصابتها بمرض السرطان، لكنها بعد فترة خرجت عن صمتها وأكده أنها غير مصابة بهذا المرض، لكنها بالفعل في حالة صحية حرجة تستوجب الراحة الكافية، الأمر نفسه أكده مدير أعمالها في أحد اللقاءات التلفزيونية، حيث أوضح أنها تتلقى العلاج، دون أن ينفي أنها مصابة بمرض خطير، كما كشفت بعض المصادر المقربة منها أنها تعاني من التهاب حاد في الأحبال الصوتية.

عايدة رياض

الفنانة المصرية القديرة عايدة رياض، كشفت هذا العام عن إصابتها بمرض السرطان لكن قبل سنوات، لافتة إلى أن إصابتها بهذا المرض أدت إلى ابتعادها لفترة طويلة عن التمثيل، وأوضحت خلال لقاء تلفزيوني أنها كنت تتابع حالتها طوال 3 سنوات وكانت تعاني من حالة توتر وقلق كبيرة، إلى أن تأكدت من أنها شفيت تمامًا فعادت للتمثيل مرة أخرى مثلما نصحها طبيبها المعالج.

دينا الشربيني

الفنانة دينا الشربيني كانت قد تعرضت لانتقادات عديدة بسبب إطلالتها في حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، لكنها أوضحت أن سبب الإطلالة السيئة التي ظهرت بها هو تعرضها لوعكة صحية مفاجئة تسببت في دخولها المستشفى وتركين المحاليل الطبية لها، لكنها أصرت على الذهاب إلى حفل الافتتاح رغم شعورها بالإعياء، ولم تكشف دينا أي تفاصيل عن المرض التي أصيبت به بشكل مفاجئ.

رجاء بلمير

المطربة المغربية رجاء بلمير كانت قد أعلنت أيضًا إصابتها بمرض مزمن في الحنجرة، يحتاج إلى علاج مطول من أجل التعافي التام، حيث كشفت عن مرضها لمتابعيها عبر تويتر حيث قالت: "أردت أن أخبر متابعيَّ أنني أعاني، والحمد لله من مرض مزمن في الحنجرة، وهو التهاب في الحلق، ممكن أن يجعلني أفقد أحبالي الصوتية، الحمد الله أنني تعرفت على المرض قبل أن يصبح خطيرًا، أتبع علاجًا طبيًا مع دكتوري، ويا رب يشفي الجميع".

شذى سبت

تعرضت الفنانة البحرينية شذى سبت لوعكة صحية شديدة دخلت على إثرها المستشفى، وهو ما أثار قلق متابعيها، لكن شقيقتها الفنانة أبرار سبت، كشفت تفاصيل مرض شذى، حيث قالت إن شقيقتها دخلت الطوارئ في البداية بسبب ألم في المعدة وشكوك في تعرضها للتسمم، لكن بعد الفحوصات تبين أنها تعاني من عدة أمراض في المعدة، منها فتق وارتجاع في المرئ والتهاب في جدار المعدة وتضخم أيضًا في المعدة، وهي مجموعة مشكلات معقدة يتطلب علاجها فترة طويلة.

وأكدت شقيقة شذى سبت أن ربما ما أخّر علاج شقييقتها هو أنها لديها حساسية من أغلب أنواع الأدوية المعالجة لحالتها وبالتالي لا تسجيب بسهولة للعلاج.

الكشف عن مرض شذى سبت