مواهب لافتة للأنظار وطفل يروي معاناته مع التوحد بقصيدة في "نجوم صغار"..فيديو

مواهب عدة ظهرت أمس، السبت ضمن ثالث حلقات برنامج "نجوم صغار" الذي يُعرض عبر شاشة mbc مصر، ويقدمه الفنان المصري أحمد حلمي، وتنوعت مواهب الأطفال الذين ظهروا بالحلقات ما بين عازف ومغن ومحلل لمبارايات كرة قدم وغيرهم، وفيما يلي أبرز تلك المواهب.

الطفلة شيخة زبيد مع أحمد حلمي

عازف أردني صغير 

وبدأت الحلقة مع تميم مساعدة من الأردن، وهو طفل في الحادية عشرة من عمره، تعلم العزف على الجيتار منذ نحو عامين عن طريق موقع يوتيوب، ويبدع حاليّاً عزفاً ويطمح لتحقيق تقدم إضافي عن طريق عزف موسيقى الروك، وبعد حوار قصير مع أحمد حلمي، عزف على المسرح موسيقى "العراب" الشهيرة.

محلل رياضي

أما الطفل ساجد خالد النجدي من مصر، الذي يبلغ من العمر 12 عامًا كشف عن موهبته في البرنامج والتي عبارة عن قدرته على تحليل أهم المباريات والتعليق عليها، كما أنه أبدي خيبة أمله في أداء المنتخبات العربيّة في كأس العالم، معربًا عن أمله في تكوين منتخب عربي منافس لكبريات الفرق الأوروبية، وتمكن الطفل أيضًا من الإجابة على مجموعة من الأسئلة الرياضية التي طرحها عليه أحمد حلمي.

طفل يختبر أحمد حلمي!

أما الطفل سعود البخاري من السعودية، وضع الفنان أحمد حلمي في اختبار وهو عبارة عن غنائه مقاطع قصيرة من مجموعة أغنيات، وعلى حلمي معرفة اسم المغني، وإلاّ عليه أن يتناول الفلفل في حال عدم إجابته بطريقة صحيحة، ثم أدى سعود أغنية "فراقك" للمطرب حسين الجسمي.

عاشق البكتيريا!

بينما الطفل علي غندور من لبنان، الذي يبلغ من العمر 6 أعوام فقط استطاع الحصول على لقب "عاشق البكتيريا"، حيث إنه يحب مختلف المواضيع العلمية، ويقرأ فيها، كما اختبره أحمد حلمي لاكتشاف ما إذا كان يعرف أنواع البكتيريا ومنافعها وأضرارها، ولشدّة تعلقه بالعلوم يتمنى "غندور" أن يتكلم مع البكتيريا، ويسمع إجابات منها على أسئلته بدل تحقيقه الثروة والمال، وقد أبهر الحضور بمعلوماته في هذا المجال عارضًا لأسماء بعض أنواع البكتيريا.

طفل يفاجأ بوجود أحمد حلمي

وأطل بعد ذلك محمد سعيد صاحب الـ11 عامًا من السودان، وهو طفل لديه حب كبير للرقص، ولأحمد حلمي أيضًا، فقد فوجئ عند دخوله المسرح بوجود حلمي مقدماً للبرنامج، إذ لم يخبره فريق الإعداد ولا أهله عن هوية مقدم البرنامج، وبعد حديث طريف وممتع بينهما، قدم حلمي بعض حركات الرقص الإفريقي بمساعدة وتوجيه من محمد، قبل أن يقدم محمد لوحة من الرقص الإفريقي أمام الجمهور.

الكاتبة الصغيرة

وأبرزت شيخة زبيد من الكويت ابنة التسع سنوات مواهب متنوعة على المسرح، فهي صاحبة كتاب متخصص في الطهي حيث تنصح الصغار كيفية تقديم وصفات من دون استخدام النار، كما قدّمت شيخة نسخة من كتابها لحلمي، الذي طلب منها كتابة إهداء خاص له، لكن بطريقة مسرحية طريفة، كما تبارت الطفلة مع حلمي في مسابقة رمي السهم عن بعد على هدف ثابت، وتمكن من التغلب عليه.

طفل يعبر عن معاناته مع التوحد بالشعر

وفي نهاية الحلقة تفاعل الجمهور مع الموهبة الأخيرة بشكل كبير، فهو طفل ذو 13 عامًا يُدعى الأمين المريمار، والذي ألقى قصيدة "غريب"، التي تمثل معاناته مع مرض التوحد كما يقول، وأضاف بأن هدفه يكمن في أن يوصل رسالته إلى المجتمع ويلخصها بالتالي: "أنا مختلف تماماً كما أنت مختلف".

الأمين المريمار هو صبي من المغرب واجه مرض التوحد بفضل مساعدة أهله، وبدء بالتعبير عن مشاعره بكتابة الشعر، وهو يخصص كتابته عن التوحد آملاً بأن تؤثر في المجتمع، وأشاد أحمد حلمي بموهبته وثقته بنفسه، معتبرًا  أن الأمين هو نموذج مهم، وخطوة عظيمة أن يعبر عن موهبته في هذا البرنامج.