صور ملخص فعاليات اليوم السادس من مهرجان القاهرة.. تكريم النجم العالمي ريف فاينز

أقيم اليوم، الإثنين، العديد من الفعاليات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الأربعين، حيث بدأ اليوم بمحاضرة بعنوان "الدور الإبداعي للمنتج.. حتى في التمويل والموازنة" وقدمها روشاناك بيهيشت نيدجاد.

الفنان ظافر العابدين في المؤتمر الصحفي

وفي نفس التوقيت أقيم مؤتمر صحفي لأعضاء لجان تحكيم المهرجان، وبدأ المؤتمر بصعود أعضاء لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد لكن اعتذرت عن الحضور الممثلة المصرية ياسمين رئيس.

أحمد الفيشاوي وزوجته ندى الكامل

أحمد الفيشاوي وزوجته يخطفان الأنظار في عرض "ورد مسموم"

وفي منتصف سادس أيام المهرجان عُرض فيلم "ورد مسموم" ضمن مسابقة آفاق عربية، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم والنجمات، وكان أبرزهم الفنان أحمد الفيشاوي وزوجته ندى الكامل، الذين لفتوا الأنظار برومانسيتهما على السجادة الحمراء قبيل عرض الفيلم، حيث واصل "الفيشاوي" إثارة الجدل بتقبيله يد زوجته أمام الجمهور، بالإضافة إلى تبادل النظرات الرومانسية بينهما.

ابطال فيلم ورد مسموم

كما حضر الفيلم أبطاله وهم الفنان محمود حميدة ونجلته إيمان وكوكي وإبراهيم النجاري، ومخرجه أحمد فوزي صالح والمنتج صفي الدين محمود وحرص على مشاهدة العمل إلى جانب صناعه إلهام شاهين ولبلبة والناقد طارق الشناوي وبوسي شلبي ومحمد العدل وساندرا نشأت وألفت عمر وياسمين رئيس وأحمد داود

ندوة فيلم ورد مسموم

صناع "ورد مسموم" يتحدثون عن كواليسه

وعقب انتهاء الفيلم عقدت ندوة لصناعه أكد فيها الفنان محمود حميدة أن المشروع حصل على دعم من عدة جهات لأنه جديد في لغته البصرية ولذلك قرر المشاركة في إنتاجه ليكون لاحقًا بمشروعه فيلمه الأول "جلد حي"، مشيرًا إلى أن السيناريو تم تعديله 4 مرات وفترة التحضيرات استمرت أكثر من 18 شهر تقريبًا وبالنسبه له يعتبره تجربة مختلفة، موضحًا أن مهرجان روما اختار 7 مشاريع من ضمنهم "ورد مسموم" .

محمود حميدة والمخرج أحمد فوزي صالح

كما قال مخرجه أحمد فوزي صالح إن العمل مأخوذ عن رواية لأحمد زغلول الشطي بعنوان "ورود سامة لصقر"، موضحًا أن مكان التصوير كان صعب وتطلب مشقة كبيرة في الكادرات ووضع الكاميرات، لأن شخصياته تعيش في حي المدابغ وحياتها قاسية، وأوضح أن العلاقة بين الأخت وشقيقها في الفيلم تم تنفيذها بطريقة صوفية وكان هناك تعمد لتقديمها بطريقة غامضة تعكس الثقافة الذكورية المنتشرة.

الفنان العالمي ريف فاينز

تكريم النجم العالمي ريف فاينز 

كذلك تم عرض فيلم "الغراب الأبيض" وسبقه احتفال بأبطال الفيلم على السجادة الحمراء، كما قام محمد حفظي رئيس المهرجان بتسليم ريف فاينز جائزة فاتن حمامة قبل عرض الفيلم، حيث أعرب ريف فاينز عن سعادته بالجائزة خاصة وأنها تحمل اسم فنانة كبيرة بقدر فاتن حمامة، وقام بمداعبة الحضور بعدد من الكلمات المصرية الشهيرة.

محمد حفظي يستقبل النجم العالمي ريف فاينز