5 لقطات من افتتاح مهرجان القاهرة..لحظة مؤثرة لحسن حسني وظهور مفاجيء لمحمد رمضان

انتهت قبل قليل فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، بحضور عدد من صناع السينما والدراما من مصر والعالم، وتم تكريم عدد كبير من النجوم أيضًا خلال الحفل، وسط سعادة كبيرة من زملائهم، ونرصد في السطور التالية أبرز المواقف التي حدثت خلال حفل الافتتاح على الريد كاربت أو على خشبة المسرح الكبير لدار الأوبرا.

ظهور محمد رمضان

رغم اعتياده على عدم حضور أي من المهرجانات الفنية في الفترة الماضية، إلا أن الفنان محمد رمضان حرص على حضور حفل افتتاح هذا العام من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وإجراء بعض اللقاءات التلفزيونية، كما التقط بعض الصور التذكارية من أمام بوستر المهرجان، وهو يشير باصبعه بأنه "رقم واحد" التي اعتاد أن يطلقها على نفسه مؤخرًا.

كوميديا سمير صبري وماجد الكدواني

بدأ الفنان القدير سمير صبري في تقديم حف افتتاح الدورة الأربعين باعتباره أول من حفل افتتاح الدورة الأولى من المهرجان قبل 42 عامًا، كما قدم الفنان ماجد الكدواني لاستكمال تقديم فقرات الحفل، وفور ظهور "الكدواني" على خشبة المسرح، أعرب عن قلقه الشديد وخوفه من تلك المهمة، مما جعل سمير صبري يشجعه ويمازحه وينصحه بألا يكون مثل "أشرف عباس"، فعندما سأله ماجد الكدواني عن هذا الشخص، استخدم سمير صبري الإيفيه الشهير الذي قاله في فيلم "البحث عن فضيحة" وقال: "ده واحد صاحبي متعرفوش".

كذلك صمم سمير صبري أن يقوم ماجد الكدواني بغناء جزء من أغنية "سكر" الشهيرة التي غناها صبري برفقة الراحلة شادية في فيلم "نصف ساعة جواز"، وبالفعل قام بغنائها الكدواني وسط ضحكات الحضور.

شريف منير يشارك بالعزف ويخطئ في اسم ماجد الكدواني!

الفنان شريف منير فاجأ الحضور في حفل افتتاح الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي بالعزف على الدرامز، على خشبة المسرح، ثم قدم فقرة بعدها مع الفنان ماجد الكدواني روى خلالها ذكرياتهما معًا في بعض العروض المسرحية التي قدموها في الماضي، ووقع شريف منير في خطأ أكثر من مرة خلال ذكر اسم صديقه ماجد الكدواني وناداه بماجد المصري.

تكريم حسن حسني

من أكثر اللحظات المؤثرة في حفل افتتاح الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كانت لحظة تكريم الفنان حسن حسني الذي كتم دموعه بصعوبة وعبر عن سعادته الشديدة بتكريمه في حياته، وقال الفنان القدير فور صعوده على خشبة المسرح: "أنا سعيد أنهم لحقوا يكرموني وأنا لسة عايش عشان أعرف أفرح بالتكريم ده وانا وسطكم.. وسعيد بالتكريم ده أوي.. ألف شكر"، وكان المخرج داود عبد السيد هو من أعطى له درع التكريم.

سمير صبري يمازح يسرا ورجاء الجداوي

أيضًا تم تكريم الفنان سمير صبري من قبل إدارة المهرجان بجائزة فاتن حمامة التقديرية، والذي عبر عن سعادته بالتكريم عندما سلمته له الفنانة لبلبة، مؤكدًا أنه تسلم جائزة عزيزة عليه وخاصة به قبل وفاته، ولفت سمير صبري إلى أنه دائمًا خلال وجوده في أي مهرجان فني، كان يتخيل أنهم سينادون على اسمه ويطلبه أحد من أسرته تسلم الجائزة، وأنهم لم يتذكرونه إلا بعد وفاته، ممازحًا الفنانتين يسرا ورجاء الجداوي قائلًا: "ويسرا ورجاء الجداوي دموعهم قريبة وهيعطوا"، مُضيفًا: "الحمد لله اني عشت وادوني جايزة"، كما أهدى التكريم إلى الراحل كمال الملاخ مؤسس مهرجان القاهرة.