تعرفوا على جديد فيروز في 2019 بمناسبة عيد ميلادها الـ83

المطربة الكبيرة فيروز

المطربة الكبيرة فيروز

فيروز وزياد رحباني

فيروز وزياد رحباني

فيروز تعود في 2019

فيروز تعود في 2019

فيروز تحتفل بعيد ميلادها

فيروز تحتفل بعيد ميلادها

الفنانة فيروز

الفنانة فيروز

المطربة الكبيرة فيروز الملقبة بـ"جارة القمر" تحتفل اليوم، الأربعاء 21 نوفمبر بعيد ميلادها الـ83، حيث يعتبر هذا العام بداية جديدة وعودة للتعاون لها مع ابنها زياد الرحباني بعد انقطاع بينهما دام لسنوات طويلة 

فيروز تحتفل بعيد ميلادها

فيروز تعود في 2019 مع زياد الرحباني

زياد الرحباني كان قد صرح مؤخرًا أن علاقته بوالدته الفنانة فيروز، عادت كما كانت بعد قطيعة لعدة سنوات، تعثر خلالها التواصل بين زياد ووالدته سواء مهنيًا أو إنسانيًا، بسبب تقديم فيروز ألبوم تحت إشراف ابنتها ريم، مما أثار غضب زياد الرحباني.

وأكد زياد الرحباني أنه من المقرر أن يقدم مع والدته الفنانة الكبيرة عملين جديدين في العام المقبل، بالإضافة إلى حفل غنائي، لتعود "جارة القمر" من جديد بتعاون جديد مع ابنها.

فيروز تعود في 2019

معلومات عن السيدة فيروز

وولدت الفنانة فيروز في لبنان 21 نوفمبر 1935، واسمها الحقيقي نهاد رزق وديع حداد، وقدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني، وأخيه منصور الرحباني المعروفين بالأخوين رحباني العديد من الأغاني والأوبريتات، وبدأت الغناء وهي في عمر الخمس سنوات، ولاقت رواجاً واسعاً في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم.

ونشأت فيروز في حارة زقاق البلاط في مدينة بيروت في لبنان، لعائلة فقيرة الحال، والدها وديع حداد سرياني الأصل، كان قد نزح مع عائلته من مدينة ماردين الواقعة في تركيا حالياً، وعمل لاحقاً في مطبعة لوجور ببيروت، ووالدتها مارونية تدعى ليزا البستاني.

المطربة الكبيرة فيروز

أهم ألقابها

وبدأت فيروز عملها الفني في عام 1940 كمغنية كورس في الإذاعة اللبنانية، عندما اكتشف صوتها الموسيقي محمد فليفل، وضمها لفريقه الذي كان ينشد الأغاني الوطنية، وألف لها حليم الرومي مدير الإذاعة اللبنانية أول اغانيها، وكانت انطلاقتها الجديدة عام 1952 ، عندما بدأت الغناء لعاصي الرحباني، لتحقق شهرة واسعة وتلقب بعدها بالعديد من الألقاب منها: "جارة القمر" و"أسطورة العرب" و"ياسمينة الشام" و"ملكة الغناء العربي" و"سيدة الصباح" و"صوت الأوطان" وغيرها.