في يوم الطفل..نجوم الفن والإعلام يحتفلون بنشر صور نادرة

احتفل عدد من نجوم الفن والإعلام باليوم العالمي للطفولة الذي يوافق اليوم، الثلاثاء 20 نوفمبر، وذلك باستعادة ذكرياتهم في مرحلة طفولتهم عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

نيشان طفلًا

وكان من أبرز هؤلاء الإعلامي اللبناني نيشان، الذي شارك جمهوره عبر حسابه على انستجرام، صورة له وهو في عمر التاسعة، وعلّق عليها قائلًا: "هذا أنا حين كان عمري 9 سنوات. كنتُ طفلًا مليئًا بالطموحات والأحلام. كان همّي أن أتعلّم وألعب وأعيش في عائلةٍ يُعَمِّدُها الحبّ في زمن الحرب".

 
 
 
 
 

سلمى صباحي تحيي حفل عيد الطفولة 

الإعلامية والمطربة المصرية سلمى صباحي احتفلت أيضًا بعيد الطفولة عن طريق نشر صورة لها عبر انستجرام، خلال احتفالات مدرستها بهذه المناسبة قبل 30 عامًا، وظهرت وهي تقوم بالغناء، وعلقت على الصورة قائلة: "فَتّحي لنا يا وردة دة احنا في عيد الطفولة، 20 نوفمبر 1988، مدرسة نور السلام بالقناطر الخيرية، حفلة عيد الطفولة.. صورها عمرها 30 سنة، صباح عيد الطفولة".

 
 
 
 
 

ريما نجيم ووالدها

بينما استعادت الإعلامية اللبنانية ريما نجيم فاستعادت ذكرياتها مع والدها عن طريق نشر صورة له عبر حسابها على موقع تويتر، وظهر فيها وهو يحملها في طفولتها، وعلقت قائلة: "لم أشعر بروعة أن تكون طفلاً إِلَّا بين يديه الممتلئين قوة وحب وآمان".

الجدير بالذكر أن يوم الطفل العالمي، يهدف للتأكيد على حقوق الأطفال في العيش في بيئة آمنة وصالحة دون استغلال لهم في العمل أو السياسة، أو كل ما يشوه مرحلتهم العمرية، وفي عام 1954م، دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة كل الدول إلى إنشاء يوم عالمي للطفل، دون تحديد يوم موحد.

وتم اختيار يوم 20 نوفمبر للاحتفال بهذه المناسبة بعد توقيع اتفاقية حقوق الطفل في 20 نوفمبر عام 1989م.