وفاة الفنانة شاهيناز طه.. وما علاقتها بالنجمة شويكار؟

توفيت الفنانة المعتزلة شاهيناز طه قبل يومين، عن عمر ناهز 70 عامًا، في هدوء تام، حيث أعلن خبر الوفاة زوج ابنتها ريهام الديب، كريم سكر عبر حسابه على موقع فيسبوك.

الفنانة الراحلة شاهيناز طه

موعد عزاء الفنانة الراحلة شاهيناز طه

وكتب كريم عبر حسابه على موقع فيسبوك قائلًا: "إن لله وإن إليه راجعون.. توفيت إلى رحمة الله تعالى والدة زوجتي ريهام الديب ووالدة دينا الديب وطيار شريف الديب مساعد B737/800 السيدة شاهيناز طه".

كما أعلن زوج ابنتها أن العزاء من المقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 نوفمبر بمسجد المشير طنطاوي عقب صلاة المغرب.

من هي شاهيناز طه؟

الجدير بالذكر أن شاهيناز طه إحدى ممثلات الزمن الجميل، وهي من مواليد عام 1948 لوالد من الطبقة الوسطى يعمل في هيئة البريد، ودخلت المجال الفني عام 1964 عبر فيلم "المارد" وقدمت بعده العديد من الأدوار التي دائما ما كانت تظهر بها في دور الفتاة الأرستقراطية الحاقدة.

وفاة شاهيناز طه

لم تستمر شاهيناز طه طويلا في مسيرتها الفنية وكان آخر أفلامها "آنسات وسيدات" عام 1974، وقدمت شاهيناز خلال مشوارها الفني 19 فيلمًا من بينهم: "شاطئ المرح، مجنون جدًا، 7 أيام في الجنة، خلي بالك من زوزو"، كما قدمت مسلسلين هما: "لا تطفئ الشمس والأبواب المغلقة"، كذلك مسرحية "مطار الحب" مع يوسف شعبان وعبد المنعم مدبولي.

الفنانة الكبيرة شويكار

علاقة شاهيناز طه بشويكار

وكانت بعض الشائعات قد انتشرت مؤخرًا أن الفنانة الراحلة شاهيناز طه هي شقيقة الفنانة الكبيرة شويكار، لكن شويكار نفت تلك الأنباء في تصريحات صحفية مؤكدة أنها لا تقرب لها من قريب أو بعيد، فهي مجرد فنانة زميلة فقط، لافتة إلى أن شقيقتها التي تشابه اسمها مع الممثلة لم تعمل في مجال الفن على الإطلاق، ومتزوجة من مهندس وتعيش الآن في أمريكا، ولم تدخل عالم التمثيل على الإطلاق.