وفاة الفنان التونسي قاسم كافي.. والنجوم ينعونه

الفنان قاسم كافي

الفنان قاسم كافي

قاسم كافي

قاسم كافي

وفاة الفنان التونسي قسم كافي

وفاة الفنان التونسي قسم كافي

رحيل قاسم كافي بعد صراع مع المرض

رحيل قاسم كافي بعد صراع مع المرض

رحيل قاسم كافي

رحيل قاسم كافي

توفي صباح اليوم، الخميس، المغني والملحن التونسي قاسم كافي، عن عمر ناهز 75 عامًا بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن يشيع جثمان الفنان الراحل عقب صلاة الجمعة ويوارى الثرى في مقبرة الجلاز بالعاصمة.

وفاة الفنان التونسي قسم كافي

النجوم ينعون قاسم كافي

ونعت وزارة الشؤون الثقافية التونسية، قاسم كافي، بالإضافة إلى العديد من الفنانين الذين عاصروه، ومنهم الفنانة لطيفة التي نشرت صورة له عبر حسابها على موقع انستجرام وعلقت: "الله يرحم الفنان قاسم كافي ويصبر أحبائه.. مدرسة عظيمة نفتخر بيها.. مدرسة الأغنية التونسية الجميلة.. هتفضل عايش في قلوبنا دايمًا" 

أما الفنانة الكوميدية حنان الشقراني فقد نعته أيضًا عبر حسابها على انستجرام، وكتبت: "الله يرحمك الفنان الكبير قاسم كافي، ربنا يجعل مثواك الجنة"، وأرفقت تعليقها بصورة له.

معلومات عن الفنان الراحل قاسم كافي

وكان قاسم كافي قد بدأ رحلته الفنية في سن مبكرة في صفاقس قبل أن يستقر في تونس العاصمة، ويلتحق بالمجموعة الصوتية للفرقة الوطنية للإذاعة التونسية بقيادة المايسترو عبد الحميد بنعلجية، وتميز في أداء الفلكلور التونسي، كما ساهم في المحافظة على الموروث الغنائي والثقافي التونسي.

وقدم الفنان الراحل نحو 600 أغنية بين أداء وتلحين، ومن أشهر أغانيه "هالكمون منين"، و"يا طبق الورد"، و"لليري ياما"، و"يا صالح يا صالح"، و"على بنت الخالة"، كما لحن للعديد من المطربين والمطربات في تونس، منهم منية البجاوي وعلياء بلعيد.