معلومات قد لا تعرفونها عن محمود عبد العزيز

الأبطال لا يموتون، هكذا هو النجم الراحل محمود عبد العزيز الذي كان بطلاً لا ينسى في أعماله الفنية الخالدة في ذاكرة محبيه، وإستطاع سرقة قلوب الجمهور بسلاسة بسحر فنه وشخصيته وموهبته، وأفطر القلوب ايضا بعد رحيله المفاجئ عن عالمنا في 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاما.

واليوم، تحل  الذكرى الثانية على رحيل الساحر النجم محمود عبد العزيز، فلنتذكر معكم معلومات قد لا تعرفونها عنه:

مشواره في عالم الفن

قدم محمود عبد العزيز لـ السينما المصرية نحو 84 فيلماً بمختلف الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والجدية، وظهر لأول مرة في مسلسل الدوامة في أوائل السبعينات، اما أبرز أعماله التلفزيونية التي أثرت كثيراً في الدراما المصرية هو مسلسل "رأفت الهجان" الذي قدمه في منتصف الثمانينات بينما أخرج فيلماً واحداً هو "البنت الحلوة الكدابة".

محمود عبد العزيز

"راس الغول" آخر أعماله

واصل النجم المصري محمود عبدالعزيز عطائه الفني في آخر عام من حياته حيث رفض أن يترك جمهوره بدون أن يتحفهم بآخر أعماله في موسم رمضان 2016 من خلال مسلسل "راس الغول" والذي كان بمثابة الوداع الأخير له معهم، وبمثابة ختام مشواره الفني له.

آخر تغريدة له عبر تويتر

في شهر يونيو 2016، خاض الراحل محمود عبد العزيز تجربة العالم الإفتراضي عبر موقع "تويتر" بشكل رسمي، فأطلق تغريدات معدودة له، فيما أثارت التغريدة له ما قبل الأخيرة لغطاً كبيرا  حول خبر اعتزاله الفن بعد قوله أن (آخر عمل له هو مسلسل "الغول") ما اضطره الى توضيحها بتغريدة أخرى، لكنها تحولت الى واقع، أما آخر تغريدة له عبر تويتر فكانت معايدته للأمة العربية في عيد الأضحى.

محمود عبد العزيز

رحل قبل فيلم "أوضتين وصالة"

لم يمهل القدر محمود عبد العزيز لتصوير الفيلم الذي كان يحضر له بعنوان "أوضتين وصالة" وكان متحمساً له حتى أنه قام بتصوير أفيش الفيلم من شدة إعجابه بالعمل حيث كان يرغب بشدة في العودة للسينما من خلاله.

أما آخر ظهور سينمائي للنجم الراحل فكان من خلال فيلمي "إبراهيم الأبيض" مع أحمد السقا، و هند صبري، وعمرو واكد، وكذلك الفيلم القصير "النشوة في نوفمبر".

انفصاله عن أم أولاده

استمر زواج محمود العزيز من زوجته الأولى "جيجي زويد" حوالي 20 عاماً وأنجب منها نجليه "كريم ومحمد"، ولم يوضح حينها أسباب طلاقه منها.

جيجي زويد

 ليتزوج بعدها بوسي شلبي التي طلقها ايضا بعد 30 يوما لكنه ردها لعصمته مرة أخرى بعد فرضه شروطا عليها، فوافقت بوسي  نظرا لغرامها الشديد به، وقيل أن الشروط كانت تتعلق برفضه الإنجاب منها، والاكتفاء بابنيه كريم ومحمد من زوجته الأولى.

بوسي شلبي

محمود عبد العزيز وهواية اقتناء السيارات

النجم "الساحر" كما يلقبه جمهوره، كان يهوى إقتناء السيارات، وكان يمتلك العديد منها من الموديلات الحديثة المختلفة وأبرزها سيارة مرسيدس s موديل 2010 وسيارة رينج روفر  موديل 2005 وBMW  الفئة السابعة موديل 2014.