أحدثهم هند صبري وخالد النبوي..نجوم شاركوا في حملات توعية صحية من أجل جمهورهم

يحرص عدد من نجوم ونجمات الفن على المشاركة في بعض الفعاليات أو حملات التوعية الصحية، من أجل دعم المرضى أو تشجيع المواطنين على عمل اللازم للوقاية من أمراض معينة، وكان آخر هؤلاء هم الفنانة هند صبري.

الفنانة هند صبري ترفع علم تونس خلال الماراثون

هند صبري تشارك في ماراثون جري بتونس

شاركت الفنانة هند صبري في ماراثون للجري صباح اليوم، الأحد، في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية تونس، وذلك من أجل التوعية بمرض سرطان الثدي.

الماراثون شارك فيه  أكثر من 2000 متسابق، وكانت هند صبري قد وجهت الدعوة عبر صفحتها الخاصة على انستجرام للمشاركة في الماراثون الذي تنظمه منظمة نوران للتوعية بمرض سرطان الثدي.

حملة للتبرع بالدم يقودها الفنان خالد النبوي

خالد النبوي والتبرع بالدم

أقام الهلال الأحمر المصري بالأمس، حفل بداية انطلاق حملة التبرع بالدم التي شارك فيها سفير بنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، الفنان خالد النبوي، تحت عنوان "الناس لبعضيها" والتي بدأها أمس السبت، حيث قام بالتبرع بدمه هو وعدد كبير من الشباب، ويعد ذلك بداية حملة كبيرة للتبرع بالدم في كل محافظات مصر سينتقل فيها النبوي للمحافظات والجامعات المختلفة للدعوة للتبرع بالدم.

الفنانة مي نور الشريف

مي نور الشريف وبوسي شلبي وأميرة فتحي يدعمن مريضات سرطان الثدي

 شاركت الفنانة مي نور الشريف والإعلامية بوسي شلبي والفنانة أميرة فتحي في احتفالية أقيمت مساء أمس لإطلاق مبادرة "ذراعي خط أحمر" التابعة لمؤسسة بهية من أجل تقديم الدعم النفسي لمريضات سرطان الثدي وحثهن على ارتداء الأسورة الوردية في الذراع المستئصل منه الغدة الليمفاوية، وهو الذي يصيب الذراع بعد عملية استئصال الثدي، وذلك للتحذير بأن الذراع ممنوع التعامل معه بأي طريقة أو وخزه بالإبر أو تركيب محاليل فيه منعًا للتورم.

المطربة اللبنانية إليسا

إليسا سفيرة لوزارة الصحة بلبنان للتوعية من سرطان الثدي

نُصبت المطربة اللبنانية إليسا في حفل "الحملة الوطنية للتوعية من سرطان الثدي" سفيرة لوزارة الصحة في لبنان للتوعية من مرض سرطان الثدي، والتي أطلقها وزير الصحة اللبناني غسان حاصباني في احتفال بعنوان "مشوار ما بينتسى"، وشاركت إليسا في الحملة لدعم كل السيدات في لبنان والعالم العربي على أن يتشجعن ولا يشعرن بالخوف إزاء إصابتهن بالمرض، بل يواجهوه بكل قوة.

محمد رمضان والتوعية من الإدمان

قبل عامين ظهر الفنان محمد رمضان في حملة توعية ضخمة لإرشاد الشباب وتحذيرهم من مخاطر المخدرات والإدمان بأنواعه، حيث تم بث إعلان عبر شاشات التلفزيون وظهر فيه رمضان وهو يمارس الرياضة ويحذر الشباب من الإدمان ومخاطره.

ياسمين صبري و"أنتِ الأهم"

قبل عامين أيضًا أعلنت منظمة المرأة العربية انضمام الفنانة ياسمين صبري لحملة "أنتِ الأهم" والمعنية بجميع ما يخص اللاجئات والأطفال العرب في مصر في مجال الصحة واختيارها سفيرة للنوايا الحسنة للمنظمة، حيث قامت بعدها بزيارة بعض من مخيمات اللاجئين لتقديم الدعم لهم، كما تم تكريم ياسمين في المؤتمر الطبي الدولي لصحة المرأة العربية والذي أقيم تحت شعار “صحتك هي أولويتنا” في عام 2017.

ياسمين صبري