مؤلف "الأب الروحي" لـ"هي": مفاجآت المسلسل لم تنته عند موت "رحمة"

صدمة أصابت الجمهور المتابع للجزء الثاني من المسلسل المصري "الأب الروحي" بعد موت رحمة إحدى شخصيات العمل، والتي جسدت دورها الفنانة الشابة ولاء الشريف، خاصة بعد قصة الحب التي جمعتها بـ"حسن" الذي جسد دوره الفنان ميدو عادل.

مؤلف "الأب الروحي" يعلق على صدمة الجمهور بموت "رحمة"

ربما لم يتوقع الجمهور أن تنتهي قصة الحب الشديدة بين الإثنين بموت أحدهما، لكن كان لمؤلف العمل السيناريست هاني سرحان رأي آخر في تلك القصة، حيث قال في تصريح خاص لـ"هي" إن هذه النهاية مكتوبة منذ أن بدأوا العمل على الجزء الثاني، وإنه كان يريد أن ينفذ قصة حب شعبية مثل القصص التي كنا نستمتع بها ونحن صغار، كقصة "الشاطر حسن" وما شابه.

وأضاف أنه قرر أن يكتب قصة حب بين شاب وفتاة، كل منهما يحب للمرة الأولى في حياته، لنرى ماذا سيفعلا في إطار الظروف التي تعارض حبهما، وتابع مؤلف "الأب الروحي" أنه يرى أن قصص الحب المشابهة لـ"رحمة وحسن" غالبًا ما تنتهي بفراق أو موت، مثلما كان يحدث في الروايات الموجودة في تراثنا، موضحًا أنه جعل شخصية رحمة منذ بداية الأحداث، تقول هذا المعنى نقلًا عن جدتها.

وعن مقارنة المسلسل ببعض أحداث الدراما التركية، أكد هاني سرحان أن "الأب الروحي" لا علاقة له بالأعمال التركية، وأن قصة الحب في العمل هي قصة مصرية جدًا وتدور أحداثها في النوبة، بأسوان، وظهرت بشكل حقيقي للغاية، كما أن قصص الحب موجودة في العالم كله.

المؤلف هاني سرحان

وأشار السيناريست هاني سرحان إلى أن مفاجآت المسلسل لم تنته عند موت "رحمة"، لكن هناك مفاجآت أخرى كثيرة في الحلقات المقبلة، خاصة في الحلقة الأخيرة ستكون هناك مفاجأة كبرى لم يتوقعها الجمهور، لافتًا إلى أن المسلسل سيستمر على مدار 5 أجزاء.

في سياق آخر، يواصل هاني سرحان كتابة مسلسله الجديد "عالم افتراضي" مع المؤلف إياد صالح، حيث أوشك الإثنين على النتهاء من كتابته، وسيبدأ تصويره قريبًا، وهو من بطولة الفنان أحمد السعدني وإنتاج كريم أبو ذكري.