الظهران تحتضن ثلاث حفلات موسيقية للعازف "نصير شمة"

تحتضن مدينة الظهران إقامة فعالية موسيقية مميزة يحييها العازف العراقي "نصير شمة" والذي يعد واحدا من أشهر العازفين في العالم العربي، والذي يلقبه محبّوه بـ "سيد العود".

الظهران تحتضن ثلاث حفلات موسيقية للعازف "نصير شمة"

يستعد العازف نصير شمة للمشاركة في فعالية موسيقية، ستقام على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران، وستشاركه في هذه الفعالية أوركيسترا بيت العود، وسيقدم معها مؤلفاته الموسيقية الخاصة بالإضافة إلى باقة من مجموعة من المؤلفات الموسيقية التراثية.

هذا وتستمر فعالية العازف نصير شمة لمدة ثلاثة أيام، خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث أن موعد الحفلات هو أيام العشرين والحادي والعشرين والثاني والعشرين من شهر ديسمبر 2018.

علما بأن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في مدينة الظهران يهدف من خلال هذه الفعاليات إلى إثراء المجتمع السعودي بتقديم مبادرات وبرامج نوعية لجميع الشرائح العمرية، استناداً إلى منطلق خلق محتوى معرفي مميّز، ويقدم المركز بفعالياته المتنوعة للزوار تجارب واسعة من خلال العروض والندوات والمؤتمرات، حيث يعد المركز منصّة للإبداع وجمع المواهب للتعلّم ومشاركة الأفكار.

مندوبية السعودية باليونسكو تحيي تراث الأهوار العراقية بمشاركة الفنان نصير شمّه

يُذكر بأن المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى "اليونسكو" قد نظمت احتفالا باليوم العالمي للسلام بأواخر شهر سبتمبر الماضي، أحياه سفيرُ السلام الموسيقي نصير شمّه، وقدم خلاله معزوفات تدعو للسلام ونبذ العنف والتطرف، وتفاعل الجمهور الفرنسي مع إبداعات شمة الموسيقية وصفق طويلا إعجابا وتحية للسلام بيوم السلام.

وحول ذلك أوضح الدكتور إبراهيم البلوي سفير السعودية لدى اليونسكو، بأنهم سعداء بأن يكون معهم سفير السلام الدكتور نصير شمة من أجل إحياء يوم السلام العالمي، ونقل معاناة أهل الأهوار ومعاناتهم لهذا الإرث التاريخي المسجل في اليونسكو، منوها إلى أنها بداية تعاون سعودي عراقي وعالمي من أجل الحفاظ على الإرث الإنساني، كما عبر "نصير شمّه" سفير السلام لدى اليونسكو عن شكره للسعودية على هذه الالتفاتة المهمة والموقف اللافت، ولسفيرها الدكتور البلوي، الذي يتحرك دائما من أجل الحفاظ على التراث العربي والثقافي، مشيرا إلى أن هذا التعاون السعودي العراقي هو بداية لعمل أكبر سيأتي تباعا هنا في اليونسكو وفي العراق.