شروط الداعية مبروك عطية للظهور في عمل درامي..ما علاقة عادل إمام؟

استضافت الإعلامية وفاء الكيلاني في حلقة الأمس، من برنامجها "تخاريف" الذي يُعرض عبر شاشة MBC، الداعية الإسلامي الشيخ مبروك عطية الذي تحدث عن تفاصيل حياته الخاصة وذكرياته مع والدته.

وخلال الحلقة وجهت وفاء الكيلاني سؤالًا للداعية وقالت له هل يقبل أن يظهر كضيف شرف في أحد المسلسلات مقابل أجر مليون جنيهًا؟، ليرد مبروك ساخرًا: "أنا نفسي أه بس قولي أخد 40 مليون.. يعني فوق عادل إمام بشوية"، لترد عليه وفاء وتقول له: "مليون دولار".

ماذا سيفعل مبروك عطية بأجره إذا ظهر ضيف شرف في مسلسل؟

وأوضح الداعية المصري أنه لا يقبل أن يظهر في مشهد درامي ويقول كلام خاطئ من أجل المال، لافتًا إلى أنه ممكن بالفعل أن يمثل مشهدًا جيدًا ويأخذ المليون دولار ويعطيهم للفقراء، وتابع: "هاخد المليون أوزعه على الغلابة مش عايزه.. أو وزعيه انت عشان تعرفي اني صادق".

وتحدث مبروك عطية عن والدته وقال إن أي شيء جيد حدث له كhن بسبب ما فعله مع والده ووالدته، وأضاف أن والدته كانت تحب الأغاني التي تُغنى في القرى الريفية، مُتابعًا: "كنت أغني لها أغاني الأفراح ودائمًا كنت ادخل عليها وأنا أغني وتظل تصفق وتندمج لأنها كانت تتذكر الماضي أكثر من الحاضر.. وماتت في حضني سنة 1990".

وعن ظهوره الدائم وهم ممسكًا بباقة من الورود والنعناع، أوضح مبروك عطية أنه يظهر بالورود لسببين أولها أنه يعتبر الورود رمز أن الله خلق الدنيا وحالها مثل الوردة والناس هم من جعلوا منها أشواك، والسبب الثاني أن الله خلق الدين أجمل من الورد لكننا كثيرون لم يفهموه جيدًا.

وفي سياق آخر أكد أنه لم يهادي زوجته بالورود، لكنه دائمًا ما يهاديها بالذهب باعتباره مصدر سعادة لكل النساء، وأضاف: "مابجبلهاش حاجة نهائي لأنها هي اللي بتجيب، وأنا مجايبي مابتعجبش حد لأني مش متمرس في ده، لكن بجيب دهب لأنه بيفرحهم كلهم".