وفيات وطلاق وسجن وتنمّر.. إليكم أبرز الأحداث الفنية في سبتمبر 2018

تأرجحت الأحداث الفنية لشهر سبتمر عام 2018 بين المستجدات المفرحة وبين الأخبار الحزينة حيث شهد الشهر وفيات لعدد من النجوم وكان أبرزهم جميل راتب، ورشيد طه، فيما رزق آخرون بالأطفال، في حين احتلت مهرجان الجونة السينمائي الحدث الفني الأبرز بفعاليته ونشاطاته ومشاركة أبرز نجوم الفن فيه.

"هي" رصدت لكم بهذا التقرير أبرز الأحداث الفنية التي تخللت شهر سبتمبر 2018:

افتتاح مهرجان الجونة وجدل في أحداثه

ضج آخر أسبوع من شهر سبتمبر بفعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة الواقعة على ساحل البحر الأحمر في مصر، بحضور 450 من الشخصيات العامة ونجوم الفن المصريين والعرب والأجانب.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by El Gouna Film Festival (@elgounafilmfestivalofficial) on

وترافق المهرجان مع حالة من الجدل أثارها الفنان خضر محمد خضر حول تعرضه للنصب في تأسيس مهرجان الجونة السينمائي وسرقة فكرة المهرجان منه عن طريق الفنانة بشرى وشركائه في الشركة المؤسسة للمهرجان، فيما ردت بشرى عن الاتهامات الموجهة إليها عبر بيان صحفي.

حالات تنمر من دينا الشربيني

مهرجان الجونة رافقه حملة تنمر من إطلالة دينا الشريني أثناء حفل الافتتاح، ما دفع العديد من النجمات الى الدفاع عنها، بينما حسمت الممثلة ناهد السباعي مسألة طلاقها اثناء حضورها للمهرجان.

دينا الشربيني في الجونة

وفاة جميل راتب ومشاهير آخرين

شهر سبتمبر خطف معه العديد من النجوم والمشاهير، وابرزهم: النجم القدير جميل راتب الذي توفي عن عمر ناهز ال92 عاما، و المغني الجزائري رشيد طه الذي وافته  المنية عن عمر ناهز 59 عامًا، ومدونة الجمال العراقية تارة فارس التي قتلت بالرصاص غدرا، والفنانة المعتزلة سهير فخري حماة الفنانة رانيا فريد شوقي، والمنتج المسرحي الكبير سمير خفاجي، والممثل ولاعب الكرة السابق عادل هيكل عن عمر يناهز 84 عاماً، واختتم الشهر بوفاة الصحافية المصرية الزميلة هند موسى بحادث سير مؤسف.

نجوم يرزقون بأطفال

رزق عدد من النجوم بالأطفال بهذا الشهر، وبينهم آيتن عامر التي انجبت صبي وأسمته "يوسف" من زوجها مدير التصوير محمد عز العرب، ووضعت ليلى إسكندر طفلها الأول من زوجها الفنان السعودي يعقوب الفرحان، أطلقت عليه اسم يوسف، وأعلن الإعلامي وسام بريدي عن إنجاب زوجته ريم السعيدي لطفلة أطلقا عليها اسم "بيلا ماريا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ليلى اسكندر | Layla Iskandar (@layla_iskandar) on

زفاف اسما شريف منير

الأحداث السعيدة بهذا الشهر طالت ابنة الفنان شريف منير، اسما منير الذي تزوجت من الممثل محمود حجازي بعدما كانت قد فسخت خطوبتها منه سابقا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by • Asma Sherif Moneer • (@asma.sherif.moneer) on

مرض شذى سبت

الفنانتان شيلاء وأبرار سبت اعلنتا عن إصابة شقيقتهما الممثلة شذى سبت بمرض لم يستطع الأطباء تحديده، وأشار الى أن شذى تعاني من عدة مشكلات معقدة في المعدة، وما تزال تقبع منذ اكثر من اسبوعين في المستشفى.

مرض هيفاء وهبي وحلم الإنجاب

النجمة اللبنانية هيفاء وهبي كشفت في أولي حلقات البرنامج الجديد "الحكاية مع عمرو أديب" عن صابتها بمرض نادر في طفولتها، كما تحدثت عن أمنيتها بالزواج وتكوين أسرة وإنجاب أطفال في تلميح بانها ما تزال بسن يسمح لها بالإنجاب.

استمرار سجن سعد لمجرد

الفنان المغربي سعد لمجرد لا يزال يقبع داخل أحد السجون الفرنسية بعد القبض عليه في قضية الإغتصاب الثانية له في فرنسا، وسط مقاطعة الإذاعات المغربية والتونسية لأغانيه وعدم بثها.

نادين الراسي تصالح نجلها

اما الخبر الأكثر إثارة للجدل فكان من نصيب نادين الراسي التي أعلنت برسالة صوتية تعرضها للضرب على يد ابنها مارك، من ثم ما لبث ان تصالحا الطرفين بعد رسالة اعتذار من الأخير.