طفل "يوم الدين" يحكي لـ"هي" تفاصيل ترشحه بالصدفة لبطولة الفيلم..ما علاقة أحمد الفيشاوي؟

صناع فيلم يوم الدين

صناع فيلم يوم الدين

راضي جمال والطفل أحمد عبد الحافظ

راضي جمال والطفل أحمد عبد الحافظ

أحمد عبد الحافظ

أحمد عبد الحافظ

مشهد من فيلم يوم الدين

مشهد من فيلم يوم الدين

أفيش يوم الدين

أفيش يوم الدين

الاحتفاء الكبير الذي قوبل به فيلم "يوم الدين" والدموع التي انهمرت من عدد من المتفرجين، كان لها تأثيرها الخاص على بطل الفيلم الصغير أحمد عبد الحافظ الذي جسد شخصية الطفل "أوباما" صديق "بشاي" المتعافي من مرض الجذام، والذي رافقه في رحلته في البحث عن أسرته في الصعيد.

أحمد عبد الحافظ

أحمد عبد الحافظ الذي حاز على إعجاب وتشجيع الجمهور الذي شاهد الفيلم لأول مرة خلال فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة، لم يكن يتوقع أن مشاركته سيكون لها هذا التأثير الكبير، لدرجة أنه بكى بعد عرض الفيلم بسبب الإشادة التي تلقاها من كبار النجوم التي أعربت عن فرحتها بالموهوب الصغير، حيث قال أحمد في تصريح خاص لـ"هي": "أنا عيطت من كتر الفرحة وحسيت إن ناس كتير حبتني واحترمتني".

راضي جمال والطفل أحمد عبد الحافظ

"صدفة" تدفع أحمد عبد الحافظ للتمثيل

الصدفة لعبت دورًا كبيرًا في ترشيح أحمد عبد الحافظ للمشاركة في بطولة فيلم "يوم الدين"، فهو يعرف الفنان أحمد الفيشاوي وتحدث معه أكثر من مرة، وفي أحد المرات وجد "الفيشاوي" يأتي له ويقترح عليه فكرة التمثيل، ليوافق أحمد عبد الحافظ على الفور، ثم بعدها رشحه للمخرج أبو بكر شوقي للمشاركة في الفيلم، ليقص أبو بكر عليه قصة الفيلم، ويعطيه تفاصيل عن مرض الجذام، ويقوم بتدريبه وتأهيله كي يصبح ممثلًا جيدًا.

مشهد من فيلم يوم الدين

وبالرغم من سنه الصغير حيث أنه على مشارف العام الأخير من المرحلة الإعدادية، إلا أنه أكد أنه كان ملتزمًا بدورة ويؤديه جيدًا، كما أوضح أنه يريد الاستمرار في التمثيل مع الدراسة.
وعن علاقته براضي جمال بطل فيلم "يوم الدين"، قال أحمد عبد الحافظ إنهما أصدقاء منذ أن تعرفا على بعضهما في الفيلم، وظلا كذلك حتى بعدما انتهيا منه.