وفاة الفنان جميل راتب بعد معاناة مع المرض..عاجل

وفاة الفنان جميل راتب بعد معاناة من المرض عن عمر ناهز الـ92 عاما صدم الجمهور صباح اليوم بعدما أعلن الخبر قبل قليل مدير أعماله هاني التهامي عبر حسابه على الفيسبوك ناعياً الراحل بتدوينة كتب فيها :"البقاء لله. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والمثل الأعلى جميل راتب ، صلاة الجنازة بجامع الأزهر، صلاة الظهر".

وفاة جميل راتب بعد معاناة من المرض

وكان الراحل جميل راتب عاد في الفترة الأخيرة الى القاهرة بعدما قضى رحلة علاج في فرنسا من أجل متابعة حالته الصحية وفقدانه لصوته، وأمضى أيامه الأخيرة بمستشفى "الأنجلو أمريكان" بالقاهرة من أجل متابعة حالته الصحية.

وفاة جميل راتب

مدير أعمال الراحل هاني التهامي سبق وأن أكد ان جميل راتب فقد صوته دون وجود أمل في استعادته، بعدما أخبره الأطباء في فرنسا أن هناك صعوبة في أن يستعيد راتب صوته مرة أخرى.

الفنان الراحل جميل راتب  قدم أكثر من 150 عملا على مدار تاريخه، وهو من مواليد أغسطس عام 1926 وكان أول ظهور سينمائي له عام 1946 من خلال فيلم "أنا الشرق"، وشهدت رحلة راتب السينمائية سفره إلى فرنسا من أجل المشاركة في عدد من الأعمال، ليعود بعدها إلى مصر ويشارك في عدد كبير من الأفلام أبرزها "الكيف" و "حب في الزنزانة" و "طيور الظلام".

كما عمل أيضًا في السينما التونسية والفرنسية، وبجانب السينما عمل أيضاً في الدراما التلفزيونية، ومن مسلسلاته (يوميات ونيس، الراية البيضا، زيزينيا، وجه القمر).