تزوجت مرتين وتفوقت بأدوار الأم .. محطات في مشوار عبلة كامل بعيد ميلادها

عبلة كامل تحتفل اليوم بعيد ميلادها ال58

عبلة كامل تحتفل اليوم بعيد ميلادها ال58

عبلة كامل انطلقت في مشوارها الفني عام 1985

عبلة كامل انطلقت في مشوارها الفني عام 1985

اشتهرت بأدوار

اشتهرت بأدوار "بنت البلد"

تزوجت من محمود الجندي وانفصلت عنه بعد سنتين

تزوجت من محمود الجندي وانفصلت عنه بعد سنتين

عبلة كامل ارتدت الحجاب عام 2005

عبلة كامل ارتدت الحجاب عام 2005

الفنانة القديرة عبلة كامل

الفنانة القديرة عبلة كامل

شعبية واسعة ونجومية طاغية حصدتها النجمة القديرة عبلة كامل في سنوات مشوارها الفني الممتدة على مدار نحو 30 عاما ًعلى الرغم من قلة أعمالها، إلا أن دقة إختيارها لأدوارها وبراعتها في تقمص الشخصيات جعلتها في قائمة الفنانات اللواتي يتركن بصمة لا تنسى في ذاكرة الجمهور.

واليوم، تحتفل عبلة كامل بعيد ميلادها الـ58، وبهذه المناسبة نستعرض معكم أبرز المحطات في مشوارها الفني والشخصي:

ولدت عبلة كامل يوم 17 سبتمبر 1960 في محافظة البحيرة و تخرجت عام 1984 من كلية الآداب، ثم بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما "نوبة صحيان"، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية "وجهة نظر" تلتها بمسرحيات عديدة مع لينين الرملي.

عبلة كامل

أهم أعمال عبلة كامل الفنية

شاركت في بطولة عدد كبير من الأعمال الفنية المميزة، أبرزها مسلسل "لن أعيش في جلباب ابي" و"سلسال الدم" وفيلم "التعويذة" و"اللمبي" وفيلم "خالتي فرنسا".

تشتهر عبلة كامل بأنها تختار أعمالها بدقة، وخصوصا بعد ارتدائها الحجاب عام 2005 ، ورغم قلة أعمالها الفنية مؤخرا ، إلا أن النجمة القديرة عبلة كامل حاضرة في يوميات رواد السوشيال ميديا والذين لا ينفكون في تداول صور وأفيشات لها بملامح وجه فائصة بالتعابير الكوميدية والتي تعكس بعض رود الفعل على مجريات الحياة.

عبلة كامل

منذ منتصف التسعينات حصرت نفسها في أدوار معينة وخصوصا أدوار الأم التي تفوقت فيها، وأدوار الزوجة، أو "بنت البلد"، أو الشقيقة.

زيجات عبلة كامل

تزوجت عبلة كامل مرتين الأولى من المخرج أحمد كمال وانفصلت عنه بعد أن أنجبت بنتين منه بسبب غيرته من نجاحها ثم تزوجت من محمود الجندي عام 2003 وانفصلت عنه عام 2005 بدون أن يكشف الطرفين سبب الطلاق.

خبايا عن حياتها

عبلة كامل ترفض الظهور باللقاءات التلفزيونية أو اجراء مقابلات صحافية، فهي معروفة بخجلها وحياتها الخاصة المنغلقة حيث لا تحبذ التواصل الإجتماعي.

كما ترفض عبلة كامل وضع المكياج لخوفها من أن يحدث ضرراً على بشرتها ، وتفضل دوما ان تظهر على المشاهدين بملامحها الطبيعية.