تعرفوا على النجوم الذين أطلقت أسماءهم على الشوارع الكبرى ببلدانهم

نجوى كرم

نجوى كرم

شارع يسرا

شارع يسرا

هياتم

هياتم

محمد صلاح

محمد صلاح

يسرا

يسرا

عدد كبير من نجم الفن تم تكريمهم بطرقة لافتة ومختلفة، سواء بالجوائز الكبيرة والدروع التكريمية، أو حتى الشهادات الفخرية، لكن فكرة إطلاق اسم فنان أو نجم ما على شارع في وطنه تبقى هي الأكثر تميزا وتفردا، فتعرفوا على نجوم تم تخليد أسماءهم على شوارع في بلدانهم.
يسرا ومحمد صلاح

نجمة السينما الفنانة يسرا مؤخرا احتفلت بإطلاق اسمها على أحد شوارع مدينة الجونة بمصر، وهي مدينة سياحية شهيرة، ويقام بها سنويا مهرجان الجونة السينمائي وتعتبر يسرا من أبرز مؤسسيه.

يسرا
وحلال الأيام المقبلة أيضا من المقرر أن يتم إطلاق اسم نجم الكرة محمد صلاح على أحد أكبر شوارع المدينة كذلك، تقديرا لتميزه كلاعب مصري حقق انجازات عالمية.

محمد صلاح
نجوى كرم..ابنة زحلة
قبل سنوات أيضا تم تكريم الفنانة نجوى كرم بإطلاق اسمها على الشارع الكبير والأهم في مدينة زحلة اللبنانية، مسقط رأس "شمس الأغنية" اللبنانية"، حيث تم الاحتفاء كثيرا بهذا الحدث، وقد عبرت عن نجوى كرم عن امتنانها لتلك اللفتة.
نجوى كرم

قصة شارع "هياتم"
أيضا هناك شارع بمدينة الإسكندرية بمصر يحمل اسم الفنانة "هياتم" بمسقط رأسها بمنطقة ستانلي، حيث تعددت الأقاويل حول تلك الواقعة، فالبعض يؤكد أنه يحمل اسم هياتم تكريما لهياتم الفنانة، وآخرون يشيرون إلى أن الأمر مجرد مصادفة وأنه تيمنا باسم شخصية أخرى غيرها.
شوارع باسم كبار نجوم مصر
في مصر أيضا هناك عدد آخر من الشوارع التي تحمل أسماء كبار نجوم الفن وأبرزهم فريد شوقي، حيث أن اسمه على أحد أكبر شوارع منطقة العجوزة، حيث كان يقيم الفنان الكبير الراحل الملقب بـ"الملك".
أيضا هناك شارع بمنطقة وسط البلد في مصر يحمل اسم الفنان الكوميدي الكبير الراحل نجيب الريحاني.