نجوم الفن يودعون رشيد طه "رفيق المغتربين"

رشيد طه

رشيد طه

المطرب الجزائري رشيد طه

المطرب الجزائري رشيد طه

المطرب رشيد طه في جلسة تصوير

المطرب رشيد طه في جلسة تصوير

رشيد طه في إحدى حفلاته

رشيد طه في إحدى حفلاته

وفاة رشيد طه في باريس

وفاة رشيد طه في باريس

نعى عدد من الفنانين في الوطن العربي، الفنان الجزائري الراحل رشيد طه، الذي توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم، إثر أزمة قلبية تعرض لها في أثناء نومه، بمنزله في باريس.

نجوم الفن ينعون رشيد طه

المطربة يارا عبرت عن صدمتها بوفاة المطرب الجزائري، حيث كتبت عبر تويتر: "لا.. رشيد طه من الفنانين اللي أحب فنهم، خبر محزن وخسارة كبيرة للفن الجزائري، لكن هذا قدر الله ورحمةُ الله عليه".

أما الفنانة أيتن عامر نشرت صورة للفنان الراحل عبر حسابها بتويتر، وكتبت: "رشيد طه.. البقاء لله" "

المطربة التونسية شيماء هلالي كتبت أيضًا عبر حسابها بتويتر: "الله يرحم ابن الجزائر الفنان رشيد طه، كنت أحب اسمع أغانيه وبالذات أغنية يا رايح وين مسافر، اللي كل الجمهور العربي يحب يسمعها".

الفنان المصري وليد فواز نشر عبر حسابه الرسمي مقطع فيديو مصحوب بأنغام أغنية المطرب الراحل "يا رايح وين مسافر"، وعلّق قائلًا: "رحمة الله عليك يا رشيد طه.. يا رفيق كل مغترب".

أما المطربة اللبنانية إليسا فغردت باللغة الإنجليزية وقالت: "يحزنني أن أعرف بخبر وفاة رشيد طه.. هذا الفنان الفريد. نتمنى أن يرقد في سلام".

الفنان آسر ياسين نعاه على طريقته، حيث كتب كلمات أغنية "يا رايح وين مسافر" مصحوبة بصورة له، عبر حسابه على تويتر، فقال: "يا الرَايح وين مسافر تروح تعيّا وتولي.. شحال.. ندمو العباد الغافلين قبلك وقبلي.. رشيد طه وداعًا".

 

 الجدير بالذكر أن رشيد طه ولد في الجزائر عام 1958، وقد سافر في نهاية الستينيات إلى فرنسا، حيث عمل في البداية في المطاعم والمصانع، ثم شكل مع مجموعة من أصدقائه فرقة موسيقية سموها Carte de Séjour "بطاقة إقامة" تعزف الموسيقى في النوادي الصغيرة.

وفي عام 1990 بدأ يعمل منفردا وأدخل الرقص إلى موسيقاه، وقد اشتهر بمزج أغاني الروك مع الموسيقي العربية.

ومن أشهر ألبوماته الغنائية Barbès في عام 1991، وOlé, Olé في عام 1995، وDiwân إنتاج عام 1998، وMade in Medina الصادر عام 2000.

كان رشيد طه قد انتهى مؤخرًا من إعداد ألبوم جديد كان سيصدر في أوائل عام 2019 باسم Believe.